نتنياهو: نقل سفارة البرازيل إلى القدس مسألة وقت


جراسا -

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد إن الرئيس البرازيلي المنتخب جاير بولسونارو أبلغه بأن نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس ”مسألة وقت“.

وقال بولسونارو الذي سيتولى منصبه يوم الثلاثاء إنه يود أن يحذو حذو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وينقل السفارة. ويستضيف الرئيس المنتخب المنتمي لليمين المتشدد نتنياهو وقادة دول أخرى لحضور مراسم تنصيبه.

لكن بولسونارو يواجه ضغوطا من قطاع الزراعة البرازيلي القوي كي لا يتخذ تلك الخطوة لأنها قد تضر بصادرات البرازيل للدول العربية.

ورغم تعليقات نتنياهو إلا أن مسؤولا كبيرا في الحكومة البرازيلية المقبلة قال لرويترز يوم الأحد إنه لم يتم بعد اتخاذ قرار بشأن هذه المسألة.

وسوف يمثل إجراء كهذا تحولا حادا في سياسة البرازيل الخارجية التي تدعم في العادة حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأبلغت الجامعة العربية بولسونارو بأن نقل السفارة سيمثل انتكاسة للعلاقات مع الدول العربية وذلك وفقا لخطاب اطلعت عليه رويترز في ديسمبر كانون الأول.

وقال نتنياهو يوم الأحد خلال اجتماع مع قادة الجالية اليهودية في ريو دي جانيرو بالبرازيل ”قال لي بولسونارو إنها ’مسألة وقت‘ وليست ما إذا كان سينقل السفارة للقدس أم لا ”.

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث في ريو دي جانيرو يوم الاحد. صورة لرويترز من ممثل لوكالات الأنباء.
وأضاف نتنياهو ”نولي أهمية هائلة للبرازيل والبرازيل في سياق أمريكا اللاتينية... هذا يبشر بتغير تاريخي“.

وقال نتنياهو، الذي قابل بولسونارو يوم الجمعة، إن الرئيس البرازيلي المنتخب قبل دعوته لزيارة إسرائيل وهي زيارة ستحدث على الأرجح في مارس آذار.

ونتنياهو أول رئيس وزراء إسرائيلي يزور البرازيل.

وقال بولسونارو بعد أن التقى مع نتنياهو ”نحن بحاجة إلى حلفاء جيدين وأصدقاء جيدين وإخوة جيدين مثل بنيامين نتنياهو“.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات