لجنة التربية والتعليم النيابية تزور جامعة عمان الأهلية


جراسا -

استقبل رئيس جامعة عمان الأهلية الاستاذ الدكتور ساري حمدان وعدد من العمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في الجامعة يوم الخميس الموافق 27/12/2018 وفدا من لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب برئاسة رئيس اللجنة الدكتور إبراهيم البدور، وعضوي اللجنة النائب الدكتور نبيل الشيشاني، و النائب محمد عياصرة.

وقد دعا رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية الدكتور إبراهيم البدور الى ضرورة الاستثمار في التعليم العالي باعتباره يشكل حلاً لمشكلة الاردن الاقتصادية وداعماً للاقتصاد الوطني ومحفزاً للارتقاء بالمسيرة التعليمية.

وأكد البدور ان الجامعات الخاصة تشهد تطوراً ملموساً وتقدماً مميزاً في مخرجات العملية التعليمية واعداد أجيال قادرة على خدمة الوطن.

وقال " لدينا منتج تعليمي جيد ولكن نحن بحاجة اليوم الى تجويد مخرجات التعليم تتواءم مع متطلبات العصر وتكون قادرة على المنافسة والتميز والانجاز ".

واشار البدور الى ان جامعة عمان الاهلية هي المحطة الأولى في مسيرة الجامعات الخاصة، مثمناً الدور الهام الذي تقوم به تجاه المجتمعات المحلية والخدمات التي تقدمها بهذا الصدد .

وشدد على ان " التربية النيابية " ستبذل قصارى جهدها لحل المشاكل والأزمات التي تواجه الجامعات انطلاقاً من دورها الرقابي، مؤكداً ضرورة تعظيم الإنجازات الموجودة لتعود بالنفع على الجميع.

من جهتهما، قال عضوا اللجنة النائبان الدكتور نبيل الشيشاني والدكتور محمد العياصرة ان الجامعات الخاصة لا سيما " عمان الاهلية " تعتبر قصة نجاح وتتبوأ مكاناً هاماً على خريطة التعليم العالي.

وفيما اشار الشيشاني والعياصرة الى ضرورة المحافظة على هذا الصرح العلمي ودعمه، اكدا ان اغلبية المشاكل التي تواجه الجامعات تكمن في تضخم الجهاز الإداري الامر الذي يتطلب تبني استراتيجيات وحلول بهذا الخصوص.

كما استمعت اللجنة الى شرح مفصل قدمه رئيس الجامعة الدكتور ساري حمدان تركز على جودة التعليم بما يُمكن الطلبة والجامعات من الدخول الى سوق العمل والإبتعاد عن التخصصات الراكدة من خلال توجيه الطلبة .

واكد حمدان ان المحافظة على سوية التعليم والجودة هدف رئيس للجامعة وذلك من خلال تبني منهجيات واستراتيجيات تعتمد على بناء نظام ضبط جودة ومتابعة نوعية في جميع الكليات والأقسام الأكاديمية والمراكز

وأشاد رئيس الجامعة بجهود رئيس وأعضاء اللجنة النيابية على اهتمامهم وحرصهم ومساهمتهم في تطوير التعليم الجامعي والوقوف على الصعاب التي تواجه الجامعات الخاصة والجامعات بشكل عام، مؤكداً ان هذه مبادرة طيبة تسجل للجنه الكريمة.

وقد قامت اللجنة بزيارة بعض مرافق الجامعة منها مركز جامعة عمان الأهلية للسمع والنطق ، ومركز الحوراني للتعلم الإلكتروني مبديين اعجابهم بإنجازات الجامعة وتطورها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات