"هندسة عمان العربية" تطلع على معايير البناء الاخضر


جراسا - عمان – نظمت جامعة عمان العربية رحلة علمية إلى مبنى (عزت مرجي) لمعرفة التطبيقات الامثل لمعايير البناء الاخضر.

وشارك طلبة وأساتذة قسم هندسة العمارة – كلية الهندسة في الجامعة في الرحلة العلمية الى مبنى (عزت مرجي)، الذي يمثل المبنى الرئيسي لمجموعة (عزت مرجي) ومقره في شارع الملك عبدالله الثاني في عمان، ليكون أول مبنى أخضر في الاردن ضمن تصنيف (أ) حسب دليل المباني الخضراء الاردنية، ويتكون من 10 طوابق ويقع على مساحة قدرها 8700 متر مكعب.

وجاءت الرحلة العلمية بالتعاون بين الكلية ولجنة البناء الأخضر في شعبة الهندسة المعمارية - نقابة المهندسين ومثلتها المهندسة هبة الناظر.

وتعرف الطلبة خلال الرحلة العلمية على تطبيقات معايير البناء الأخضر، وكيفية تطبيقها وفق المعايير العالمية، قدمها مهندسون في الشركة.

وشملت الرحلة العلمية جولة ميدانية لتوضيح التطبيقات العملية والتنفيذية التي تم إنجازها في المبنى وفق المعايير العالمية للحصول على المرتبة (أ)، حيث جرى أيضا التأكيد على الاتفاق على تعزيز التعاون مع جامعة عمان العربية وتحديدا كلية الهندسة لتعميم فكرة البناء الاخضر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات