"الشرق الاوسط" تعرض الفيلم الوثائقي الفلسطيني "الحبر المر"


جراسا -

عرضت عمادة شؤون الطلبة ومركز استقطاب الطلبة في جامعة الشرق الاوسط الفيلم الوثائقي الفلسطيني "الحبر المر" للمخرجة الفلسطينية اليا غربية، وبحضور الناقد السينمائي يوسف الشايب.

ويتحدث الفيلم، الذي تابعه عميد شؤون الطلبة الدكتور سليم شريف ، وعدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة، بشكل رئيسي عن أدب السجون، والأدب النضالي الانساني ويظهر ذلك بشكل جلي في تجربة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، الذين تجاوزوا النسق الكلاسيكي في الكتابة عن تجربة التحقيق والتعذيب، إذ يسلط الفيلم الضوء على قصة الأسير باسم الخندقجي،الأسير في سجون الاحتلال منذ عقد وأكثر ، الذي قضى سنوات المعتقل في كتابة ونشر العديد من المؤلفات المعروفة فلسطينيا وعربيا.

من جانبه، اشاد الدكتور سليم شريف بجهود فريق عمل الفيلم الوثائقي، مؤكدا حرص جامعة الشرق الاوسط على ربط افكار طلبتها بقضايا الامة الراهنة، وخاصة ما يستجد في شأن القضية الفلسطينية.

بدوره، ثمن الناقد السينمائي يوسف الشايب لجامعة الشرق الاوسط اللفتة الكريمة بعرض الفيلم لطلبتها، مبينا أن هذا العمل الوثائقي ما هو الا إهداء للأسرى في سجون الاحتلال، لافتا إلى أن الثقافة والإبداع من أهم أشكال تعزيز الصمود ومقاومة الاحتلال.

وفي ختام العرض، كرم عميد شؤون الطلبة الدكتور سليم شريف الناقد السينمائي يوسف الشايب بمنحه شهادة شكر وتقدير من جامعة الشرق الاوسط، لمساهمته ومشاركته في نجاح الفيلم الوثائقي على المستويين الاقليمي والعالمي.
الجدير ذكره، ان فيلم "الحبر المر"، انتزع جائزة أفضل فيلم وثائقي في الدورة السابعة لمهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، والذي اقيم مؤخرا في العاصمة المصرية القاهرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات