429 قتيلا و1400 جريح حصيلة ضحايا تسونامي إندونيسيا


جراسا -

أعلنت وكالة إدارة الكوارث في إندونيسيا اليوم الثلاثاء ارتفاع حصيلة ضحايا موجات المد العاتية (تسونامي) التي ضربت المنطقة الواقعة حول مضيق "سوندا" مؤخرا إلى 429 قتيلا و1400 مصاب.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها باللغة الإنجليزية أن عشرات الأشخاص ما زالوا في عداد المفقودين كما أن أعداد القتلى مرشحة للزيادة.

ويعتقد أن الموجات العاتية قد نجمت عن وقوع انزلاق أرضي تحت البحر عقب ثوران بركان "كراكاتوا" ، كما تفقد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو المنطقة الواقعة حول مضيق "سوندا" والتي ضربتها موجات المد العاتية (تسونامي) مؤخرا.

ونقل تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الثلاثاء لقطات لزيارة الرئيس الإندونيسي للمنطقة المنكوبة من أجل متابعة جهود الإغاثة هناك.. حيث قال إنه لم يتضح بعد الأسباب وراء حدوث التسونامي، مشيرا إلى أنه سيتم توفير المعدات اللازمة للوكالات المعنية من أجل تحذيرها من وقوع مثل هذه الكوارث في المستقبل.

وحثت السلطات الإندونيسية المواطنين على الابتعاد عن الشواطىء بسبب مخاوف من تسبب الثوران المستمر لبركان "كراكاتوا" في حدوث المزيد من موجات تسونامي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات