قانون "اسرائيلي" للسيطرة على قرى فلسطينية بالضفة


جراسا -

يتيح مشروع قانون إسرائيلي جديد لسلطات الاحتلال السيطرة على قرى فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، حال المصادقة عليه، حسب صحيفة هآرتس الاسرائيلية.

وأكدت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الاثنين، ان المستشار القضائي لحكومة الاحتلال أفيخاي مندلبيت، حذر من سيطرة "لواء الاستيطان" بالضفة الغربية المحتلة على قرى فلسطينية حال المصادقة على قانون "تسوية المستوطنات".

واشارت، الى أن المستشار أوضح أن القانون سيشمل قرى فلسطينية تقع في المناطق المصنفة "سي"، إذ ينص على إلزام المسؤول عما تُسمى "أموال الغائبين" بالضفة بتخصيص مناطق ريفية لصالح لواء الاستيطان وتفويض اللواء بإدارة هذه الأراضي وتسجيل حقوقها. واضاف، أن تصنيف القانون- الذي قدمه حزب البيت اليهودي- للمناطق المنوي تحويلها للمستوطنين بالضفة فضفاض وسيشمل مناطق ريفية فلسطينية، لأنه لا يمنحها تصنيفًا خاصًا.

ويعتبر "لواء الاستيطان" بمثابة الذراع التنفيذي لحكومة الاحتلال في الضفة الغربية منذ عشرات السنين، وهو المسؤول عن إقامة المستوطنات وتطويرها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات