احالة وزير التخطيط الاسبق لمحكمة امن الدولة بتهمة النيل من هيبة الدولة


جراسا -

خاص- قرر قاضي صلح جزاء إربد خلدون الحسين إحالة الوزير الاسبق تيسير رضوان الصمادي إلى محكمة أمن الدولة، وذلك بتهم النيل من هيبة الدولة والشعور القومي، وتعكير الصفاء بين عناصر الأمة، وذم هيئة عامة.

جاء ذلك القرار بعد جلسة عقدها القاضي الحسين للنظر في القضية الصلحية الجزائية والمقامة من قبل المشتكين أعضاء مجلس بلدية إربد الكبرى المنتخبين وعددهم 15.

وكان أعضاء البلدية رفعوا تلك القضية على خلفية مقالة للصمادي نشرت في صحيفة الغد.

وسجل الدعوى ضد الصمادي عضو حزب التيار الوطني ومسؤول لجنة التوجيه العليا في الحزب بتهمة النيل من هيبة الدولة وتعكير الصفاء بين عناصر الامة وذم هيئة عامة .

وجاءت القضية اثر نشر صحيفة الغد مقالة للصمادي بتاريخ 20 - 6- 2010 تحت عنوان " البلديات ..المطلوب اكثر من الحل " والتي انتقد فيها عمل البلديات في الاردن .
 
 



تعليقات القراء

هاظ انا
مش شايف انو في مقالو اي مشاكل
28-07-2010 08:01 PM
شكرا للقضاء الاردني العادل
ابناء عشيرة الصمادي في الاردن يتقدمون بالشكر لى القضاء الاردني النزيه على عمله على ترسيخ العدالة ، ويؤكدون ان لا فرق بين ابناء الشعب الاردني ومهما كانت المناصب ، ونؤيد محاكمة كل مستهتر يتعرض لتعكير الصفاء بين افراد الامة وكل من يذم هيئة عامة. ونامل ايقاع اقصى العقوبات على مثل هؤلاء الاشخاص الذين يعملون على الاساءة لمن انتخبهم الشعب من مجالس نيابية . ونرجو التسريع في محاكمة المذكور امام محكمة امن الدولة ليكون عبرة لغيره . مع صادق ولائنا واخلاصنا لجلالة الملك المعظم واعتزازنا بالقضاء العادلل.
28-07-2010 08:17 PM
شكرا للقضاء الاردني العادل
ابناء عشيرة الصمادي في الاردن يتقدمون بالشكر لى القضاء الاردني النزيه على عمله على ترسيخ العدالة ، ويؤكدون ان لا فرق بين ابناء الشعب الاردني ومهما كانت المناصب ، ونؤيد محاكمة كل مستهتر يتعرض لتعكير الصفاء بين افراد الامة وكل من يذم هيئة عامة. ونامل ايقاع اقصى العقوبات على مثل هؤلاء الاشخاص الذين يعملون على الاساءة لمن انتخبهم الشعب من مجالس نيابية . ونرجو التسريع في محاكمة المذكور امام محكمة امن الدولة ليكون عبرة لغيره . مع صادق ولائنا واخلاصنا لجلالة الملك المعظم واعتزازنا بالقضاء العادلل.
28-07-2010 08:22 PM
مواطنه
مش شايفه اشي يدعو للتصفيق للقضاء النزيه والعادل قبل ما تنعرض القضيه على القضاء والحكم فيها هاد اذا افترضنا انها لازم تنعرض على القضاء.
قرأت المقاله ما شفت اي نوع من جرائم الحرب والكراهيه ومعاداة الساميه او اي جريمه من الجرائم التي لا تغتفر او ذم او قدح للساده المعصومين عجل الله فرجهم من اعضاء المجالس البلديه المنتخبه يا هملالي الا اذا صار لازم نمسك مسبحه ونسبح بحمد المسؤول ونهلله استغفر الله .

رجل حكى الصحيح وفي اخطاء كتيره ومآخذ على البلديات وعلى طريقة تقديم خدماتها وين الغلط فهمونا ويلا اتعودنا على مسح الجوخ وهز الذنب والمديح على الطالعه والنازله وبنكره اللي بقولنا انتو غلطانين او صححوا مسيرة العمل او بنبهنا بنموت ساعتها وبنكرهه للي حكى لانه حكى في مقدس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا اخي اذكر الله قاتلك قتيل الزلمه حتى قاعد بتحكي بحرقه وتشفي يا ناس متى بدنا نكون موضوعيين ولما نحكي نخاف الله .
قهرتني بحقدك الاعمى .
28-07-2010 08:37 PM
شكرا مجلس بلدي اربد
نشكر القضاء الاردني النزيه على عمله على ترسيخ العدالة ، ويؤكدون ان لا فرق بين ابناء الشعب الاردني ومهما كانت المناصب ، ونؤيد محاكمة كل مستهتر يتعرض لتعكير الصفاء بين افراد الامة وكل من يذم هيئة عامة. ونامل ايقاع اقصى العقوبات على مثل هؤلاء الاشخاص الذين يعملون على الاساءة لمن انتخبهم الشعب من مجالس نيابية . ونرجو التسريع في محاكمة المذكور امام محكمة امن الدولة ليكون عبرة لغيره . مع صادق ولائنا واخلاصنا لجلالة الملك المعظم واعتزازنا بالقضاء العادل ، ونشكرا لقاضي النزيه خلدون الحسين ومجلس بلدي اربد على عدم السكوت على الباطل والفجور
28-07-2010 09:18 PM
الى الهزيز رقم 1
ذنبك طويل دير بالك تتعثر فيه
28-07-2010 11:16 PM
مواطن
البلديات: المطلوب أكثر من الحل!
عدد التقييمات 14 :
1 2 3 4 5 التقييم : جيد جداً
تعليمات
هذه الخدمة تمكنك من تقييم المقالات دون الحاجة للتعليق وذلك وفقا للتدرج الاتي:
:مقبول
: متوسط
: جيد
:جيد جدا
:ممتاز
X

20/6/2010 |



قبل شهور قليلة تفصلنا عن الانتخابات البرلمانية، بدأت ترتفع أصوات الفاعليات الشعبية، مُطالبةًً بحل المجالس البلدية. وتأتي هذه المطالب المحقة ليس لأن الانتخابات التي جاءت بهذه المجالس كانت الأسوأ في تاريخ الأردن فحسب، مع الشكر الجزيل للحكومة التي أدارتها وأشرفت عليها! ولكن لأن هناك خشية من قيام المجالس البلدية الحالية بتوجيه الخدمات إلى مناطق أو فئات معينة لأغراض انتخابية بحتة.

ولا شك أن هذه الخشية في مكانها، وتستحق من الحكومة أخذها بعين الاعتبار لأنها تمثل فساداً يفوق استخدام المال السياسي الذي وضع قانون الانتخابات الجديد عقوبات مُغلظة عليه. فهذه الممارسات إذا وقعت فعلاً تمثل استخداماً للمال العام، الذي أصبح عزيزا جدا هذه الأيام، لخدمة مرشحين معينين قد لا يتمتعون بالكفاءة والقاعدة الشعبية التي تمكنهم من الفوز من دون تأثيرات أو مؤثرات خارجية، وأقصد بذلك تحديداً تدخل البلديات بشكل مباشر أو غير مباشر!

وتزداد هذه الخشية واقعية مع قرار الحكومة في مطلع الشهر الحالي تقديم ما مقداره 75 مليون دينار كدعم للمجالس البلدية، وهذا مال عام يدفعه المواطن من خلال الضرائب، ويجب أن يستخدم في المجالات التي تسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وربما سداد بعض الديون والالتزامات القائمة على البلديات، وليس لأي غرض آخر.

وفي الوقت الذي نؤيد فيه حل هذه المجالس، فإننا نذهب إلى أبعد من ذلك، لنطالب بإلغاء دمج البلديات وإعادتها إلى ما كانت عليه، لأن هذا الدمج فشل في تحقيق أيٍ من أهدافه المعلنة! فلا الخدمات المقدمة تحسنت نوعيتها، ولا أعداد الذين تم، ويتم، تعيينهم في البلديات تراجعت، ولا القدرات المؤسسية في هذه البلديات أصبحت أفضل من ذي قبل!

وليس هذا فحسب، بل إن المتابع لما يجري على أرض الواقع يجد أن الكثير من المناطق قد لحقها الكثير من الظلم، فبعضها أصابها الإهمال وتردت الخدمات البلدية فيها، كمّاً ونوعاً، لعدم وجود ممثلين لها في المجلس البلدي! وبعضها لم تتراجع فيها الخدمات فحسب، بل أصبحت الإيرادات التي تُجنى من الاستثمارات المتواضعة فيها توجه لخدمة مناطق أخرى بسبب قيام أصحاب القرار الفاعل من أعضاء المجلس البلدي بتقديم الخدمات بصورة انتقائية، وتحديداً للمناطق التي انتخبتهم أو يطمعون في الحصول على دعمها في الانتخابات المقبلة! وغني عن القول أن مثل هؤلاء لن يترددوا، ولو للحظة، في استخدام النهج نفسه قبل الانتخابات النيابية!

ونستطيع أن نزعم أن قانون الانتخابات الجديد قد جاء داعماً للمطالبة بإلغاء دمج البلديات! فإذا كانت الدوائر الانتخابية قد قُسِّمت إلى دوائر فرعية، أو افتراضية، فما هو المنطق من إبقاء الانتخابات البلدية على مستوى الدائرة الانتخابية الكبرى؟!

ونذهب إلى أبعد من المطالبة بالحل وإلغاء الدمج، مُنادين بإعطاء الصلاحيات والوقت الكافي للّجان التي ستعين لإدارة البلديات، بعد حلها، للقيام بإعادة هيكلة حقيقية يكون هدفها بناء القدرات المؤسسية، من خلال التدريب المتخصص والمنظم، ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب، وتنظيف البلديات من الفاسدين إداريا ومالياً، وما أكثرهم!

29-07-2010 09:00 AM
الى التعليق رقم 3 من يزن الصمادي

بلا يا حبيبي لا تحكي بأسم العشيرة و بلا هز ذنب على هالصبح
29-07-2010 09:02 AM
مواطن الى تعليق رقم 3
مبين عليك انك منافق من الدرجة الاولى حرام عليك اذا كنت زعلان من الدكتور لامر شخصي بينك وبينه بتصب جام غضبك عليه ما بصير تحكي باسم العشيرة في عندنا قضاء عادل وشريف ونزية واذا كان فعلا يقصد فالقضاء راح ياخذ مجراه والله يخلينا هالبلد ويحفظه من كل مكروه بقيادة سيدنا ابو الحسين يحفظه الله ويسدد على طريق الخير خطاه في كل مساعيه الخيرة .
29-07-2010 09:15 AM
مواطن الى تعليق رقم 3
مبين عليك انك منافق من الدرجة الاولى حرام عليك اذا كنت زعلان من الدكتور لامر شخصي بينك وبينه بتصب جام غضبك عليه ما بصير تحكي باسم العشيرة في عندنا قضاء عادل وشريف ونزية واذا كان فعلا يقصد فالقضاء راح ياخذ مجراه والله يخلينا هالبلد ويحفظه من كل مكروه بقيادة سيدنا ابو الحسين يحفظه الله ويسدد على طريق الخير خطاه في كل مساعيه الخيرة .
29-07-2010 09:15 AM
صحفي
القضية مخزية اصلا اذ يمكن لاي مواطن دعوى على صحفي كتب مقالة ينتقد فيها الحفريات في الشوارع على اساس انها ذم هيئة عامه وتشويه لصورة الدولة لدة الاردنيين ودعوتهم للثورة ضدها
29-07-2010 09:21 AM
اردني
الدكتور تيسير الصمادى رجل وطنى معروف ولاارى انة كتب اى كلمة تجانب الحقيقة والى رقم 3لا يحق لك ان تتكلم باسم العشيرة وهذا يعتبر تزوير
29-07-2010 10:25 AM
سائد وعمر الصمادي
قانون المطبوعات والنشر واحاله تيسير الى امن الدوله
اولا/ المقاله موجوده على موقع الغد الالكتروني وبامكان الجميع الاطلاع عليها
ثانيا/ اي انسان "عاقل" بقرا المقاله رح يتبيله انه ما فيها اي اساه لحدا او النيل من هيبة الدولة والشعور القومي، او تعكير الصفاء بين عناصر الأمة، اوذم هيئة عامة. بالعكس الزلمه كان يحكي بشكل عام وما حدد حدا
ثالثا / الزلمه كان بحكي الحقيقه وبعبر عن شعور 6مليون مواطن اردني لم تقدم لهم المجالس البلديه الحاليه سوا نهب الثروات و تردي الخدمات كما ونوعا و انتقا الموضفين على حسب علاقتهم برئيس البلدية وشلته وليس على اساس الكفاه والخبره
رابعا / تنص الماده (3) من قانون المطبوعات والنشر على ما يلي الصحافة والطباعة حرتان وحرية الرأي مكفولة لكل أردني وله ان يعرب عن رأيه بحرية بالقول والكتابة والتصوير والرسم وغيرها من وسائل التعبير والاعلام.
وتنص الماده (6)فقره ب تشمل حرية الصحافة مايلي: افساح المجال للمواطنين والأحزاب والنقابات والهيئات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية للتعبير عن أفكارهم وآرائهم وانجازاتهم.
وتنص الماده (8) فقره ب -يحظر فرض أي قيود تعيق حرية الصحافة في ضمان تدفق المعلومات الى المواطن او فرض اجراءات تؤدي الى تعطيل حقه في الحصول عليها0
يعني يا اخوان باختصار الي رفعو القضيه مبين عليهم غير مطلعين على القانون واله اعلم مين الجهات ومراكز القوى الي بتحركهم
29-07-2010 03:00 PM
سائد ترك الصمادي
للي بكتبو تعليقات باسم صماديه عجلون لازم يعرفو انهم ما بمثلو غير هالهم هاي عشيره مكونه من 6 الاف شخص ييجي واحد يكتب تعليق باسمهم كلهم هاض عيب و حرام
29-07-2010 03:09 PM
حمدان التل
بعد قرائت هذا المقال كم شعرت بالراحه فقد إطمئننت أن عمل البلديات على ما يرام وهو يضرب لنا صورة العمل الكامل المتكامل يعني على سبيل المثال لا الحصر مثال:(( فهم لا يركزون على الفساد المالي من نهب و استغلال للأموال العامه وأموال الشعب مثلا ويتركون الفساد الإداري من تقصير في الخدمات او نسيانها أو بالأحرى تناسيها وتوزيعها على مناطق معينه دون أخرى لأغراض شخصيه وعشائريه وانتخابيه وحتى ماليه)) بل أن هناك منظومه كامله متكامله مقسمه إلى فروع ودوائر :
1- فرع الفساد المالي :وهو فرع ليس بحاجه لشرح أعماله لأن المواطنين يتنعمون بنتائج هذا الفرع وطالع عين أبوهم واللي خلفوهم.
2- فرع الفساد الإداري:وهو فرع يتميز بمميزات كبيره لأن القرابه وصلة الرحم تلعب فيه دورا كبيرا فهو يعمل على توثيق العلاقات والصداقات ويجهز لما هو مقبل من إنتخابات طبعا البرلمانيه لأنهم أدو اللي عليهم وزياده في رئاسة البلديات.
3- وهذا بالإضافه إلى كثير من الفروع التي لا يليق الحديث عنها في هذا الموقع المحترم الذي نتمنى له مزيدا من النجاح.
4- (((وطبعا الفرع الرابع هو فرع مهم وقد أعلن عن بدء نشاطه في إربد عروس الشمال وأعلن عنه عطوفة رئيس بلدية إربد وهو فرع دفاع البلديات وهو فرع يهتم بتوكيل المحامين للدفاع عن البلديات ومن فيها ضد الرجال الوطنيين الشرفاء الأوفياء الذين يقومون بانتقادها والحديث عنها دفاعا عن المواطنين المساكين الذين يعانون الأمرين ولهذا الفرع العديد من المعتقدات والأهداف وهي:
1- أن البلديات لم وليست ولن تكون يوما قابله للنقد واللي مش عاجبه ينتف حواجبه .
2- أن من يعملون(لايعملون >يجلسون
29-07-2010 05:02 PM
حمدان التل (تابع تعليق رقم15)
- فرع الفساد الإداري:وهو فرع يتميز بمميزات كبيره لأن القرابه وصلة الرحم تلعب فيه دورا كبيرا فهو يعمل على توثيق العلاقات والصداقات ويجهز لما هو مقبل من إنتخابات طبعا البرلمانيه لأنهم أدو اللي عليهم وزياده في رئاسة البلديات.
3- وهذا بالإضافه إلى كثير من الفروع التي لا يليق الحديث عنها في هذا الموقع المحترم الذي نتمنى له مزيدا من النجاح.
4- (((وطبعا الفرع الرابع هو فرع مهم وقد أعلن عن بدء نشاطه في إربد عروس الشمال وأعلن عنه عطوفة رئيس بلدية إربد وهو فرع دفاع البلديات وهو فرع يهتم بتوكيل المحامين للدفاع عن البلديات ومن فيها ضد الرجال الوطنيين الشرفاء الأوفياء الذين يقومون بانتقادها والحديث عنها دفاعا عن المواطنين المساكين الذين يعانون الأمرين ولهذا الفرع العديد من المعتقدات والأهداف وهي:
1- أن البلديات لم وليست ولن تكون يوما قابله للنقد واللي مش عاجبه ينتف حواجبه .
2- أن من يعملون(لايعملون >يجلسون
29-07-2010 06:10 PM
حمدان التل (تابع تعليق رقم15)
-أن من يعملون(لايعملون >يجلسون
29-07-2010 06:11 PM
شكرا للقضاء الاردني العادل:
شكرا للقضاء الاردني العادل:
نشكر القضاء الاردني النزيه على عمله على ترسيخ العدالة ، لان لا فرق بين ابناء الشعب الاردني ومهما كانت المناصب ، ونؤيد محاكمة كل مستهتر يتعرض لتعكير الصفاء بين افراد الامة وكل من يذم هيئة عامة. ونامل ايقاع اقصى العقوبات على مثل هؤلاء الاشخاص الذين يعملون على الاساءة لمن انتخبهم الشعب من مجالس بلدية . ونرجو التسريع في محاكمة المذكور امام محكمة امن الدولة ليكون عبرة لغيره . مع صادق ولائنا واخلاصنا لجلالة الملك المعظم واعتزازنا بالقضاء العادل ، ونشكر القاضي النزيه قاضي اربد السيد ( خلدون الحسين ) و نشكر السادة رئيس واعضاء مجلس بلدي اربد على عدم السكوت على الباطل والفجور .
29-07-2010 07:07 PM
شكرا للقضاء الاردني العادل:
شكرا للقضاء الاردني العادل:
نشكر القضاء الاردني النزيه على عمله على ترسيخ العدالة ، لان لا فرق بين ابناء الشعب الاردني ومهما كانت المناصب ، ونؤيد محاكمة كل مستهتر يتعرض لتعكير الصفاء بين افراد الامة وكل من يذم هيئة عامة. ونامل ايقاع اقصى العقوبات على مثل هؤلاء الاشخاص الذين يعملون على الاساءة لمن انتخبهم الشعب من مجالس بلدية . ونرجو التسريع في محاكمة المذكور امام محكمة امن الدولة ليكون عبرة لغيره . مع صادق ولائنا واخلاصنا لجلالة الملك المعظم واعتزازنا بالقضاء العادل ، ونشكر القاضي النزيه قاضي اربد السيد ( خلدون الحسين ) و نشكر السادة رئيس واعضاء مجلس بلدي اربد على عدم السكوت على الباطل والفجور .
29-07-2010 07:11 PM
محمد الصمادي
الى رقم 2 انت لاتمثل عشيرة ال الصمادي وتتكلم باسمها ومعالي الوزير تيسير الصمادي
تفتخر به العشيره وهو الوحيد الذي يبرر هذا الموقف والقضاء الاردني نفاحر به
كل قضاء
29-07-2010 08:29 PM
الابله
و من يمس بامن المواطن
30-07-2010 07:14 AM
الابله
و من يمس بامن المواطن نتركه يا اعضاء البلديه ؟
30-07-2010 07:24 AM
ابن العشيره وابن عمه
الي بحكي باسم العشيره وباسم ابناء العشيره لو كنت رجال وصاحب قرار ممكن تعرف بحالك , ما هو موقعك من الاعراب بالنسبه لعشيرة الصمادي وبالنسبه لمعالي الدكتور تيسير انا رح اجاوبك من تكون انت شخص لا موقع لك من الاعراب لانك لم تعرف بنفسك لانك شخص ليس لديك اي صفه من صفات الرجال لانك من الحاسدين الضالين لانك لاتعرف ما معنى الرجوله الدكتور تيسير الصمادي ابن عجلون عاش بها وشرب من نبعها . ونحن ابناء العشيره وشبابها وابناء عمه للدكتور تيسير معه ومعه ومعه ونفتخر بها بكل زمان وفي جميع الظروف وما نسب اليه ليس بصحيح لان ما كتبه في مقاله ما هو الا تعبير عن رايه وراي الكثير من الناس ونحن في بلد ديمقراطي تسود فيه حرية الراي والتعبير .
30-07-2010 04:18 PM
اردني وطني
الخلاصة:

1) نشكر رئيس واعضاء مجلس بلدي اربد على شجاعتهم في رفع هذه القضية الوطنية بالنيابة عن مجالس الاردن.

2) نشكر القضاء الاردني النزيه على عمله على ترسيخ العدالة وخاصة قاضي اربد النزيه الذي ينظر بهذه القضية الخطيرة السيد ( خلدون الحسين ) .

3) نعتز بالقضاء الاردني الذي يثبت ان لا فرق بين ابناء الشعب الاردني ومهما كانت مواقعهم .

4) نامل ايقاع اقصى العقوبات على كل من يعمل على الاساءة لمن انتخبهم الشعب من اعضاء ورؤوساء مجالس بلدية لانه لا يجوز اطلاقا الاساءة اليهم لان ذلك اساءة الى كل الشعب الاردني .

5) نرجو التسريع في محاكمة المذكور امام محكمة امن الدولة ليكون عبرة لغيره لان من اكبر واخطر الجرائم “النيل من هيبة الدولة ومس الشعور القومي وتعكير الصفاء بين عناصر الامةو ذم هيئة عام.

6) ليس صحيحا ما ورد في المقال أن:“ المجالس البلدية الحالية هي الاسوأ في تاريخ الاردن , وان ارتفاع الاصوات في مختلف الفعاليات اخذت تتسع بالمطالبة بحل المجالس البلدي“ لا ن هذا الكلام ليس علميا ، ولا يستند الى حقائق وبيانات وتحليلات وتوصيات تتم باتباع المنهج العلمي الدقيق.

7) لا يجوز كتابة مقالات من نوع معين للتوصل الى قلوب الناس ومن اجل الوصول لمقعد نيابي لان اسهم الكاتب تكون خاسرة عند قاعدته وخاصة من ليس له اي قاعدة شعبية .


8) نأمل التسريع في الفصل في هذه القضية


30-07-2010 10:02 PM
شمالي
الى التعليق 24 استحي على دمك وبلاش هز ذنب وبلاش خرط يا حاقد
31-07-2010 08:53 PM
مواطن
انا بايد المواطنة رقم 4 وانا بعرف الدكتور تيسير الصمادي رجل شريف ومخلص للوطن وهو الان رئيس محلس ادارة شركة البترول الوطنية ولم نكن نعرفة سابقا وبخد ان عرفنا الرجل عن قرب واعمالة الرائعة في اصلاح الشركة ومحاربة الفساد فيها ومدى اخلاصة للوطن ومحبة للاردن و عملة المتواصل دون ملل لانجاج هذة الشركة لة كل الاحترام والتقدير
01-08-2010 07:54 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات