افتتاح توسعة جديدة لمركز عمان الصحي الشامل (صور)


جراسا -

في ظل استمرار مركز صحي عمان الشامل، بالتطوير وتحقيق خدمات وانجازات ترتقي للمستوى الصحي في الاردن، افتتح المركز حديثاً، توسعة جديدة لمبناه بكلفة 2 مليون دينار جاءت بمنحة كورية.

وتم الافتتاح بحضور رئيس مجلس النواب الكوري، واعضاء البرلمان الكوري، ووزير الصحة الاردني وممثلين عن رئيسي مجلسي الاعيان والنواب، وعدد من كبار رجال الدولة، حيث شهد الافتتاح احتفالاً كبيراً سبقه استقبال مهيب للحضور واصحاب العطوفة.

وحول انجازات المشروع المشار اليه، تم توسعة المركز بنحو 1000متر مربع، بالاضافة الى استحداث عيادات جديده لمختلف الاختصاصات الطب البشري وكذلك لعيادات اختصاص طب الاسنان وطب الأسره ، عيادة التثقيف الصحي ومكافحه التدخين كما يحتوي المركز على قسم طوارئ واشعة ومختبر دم ومختبر أسنان وعيادات الجراحة العامة والعظام والنسائية والاطفال والعيون.

فيما تم انشاء مكتب الجودة لتحسين نوعيه الخدمات الطبيه ، وتطوير عيادة الوراثيات pku بالاضافه الى انشاء مستودعات وخدمات أخرى، تهدف الى توفير كافة الاحتياجات الطبية للمواطنين وتلبية جميع مطالبهم الدوائية.

يشار الى ان المشروع للمبنى القديم انشئ عام 2007 ، ومشروع التوسعه الجديد قد بدأ عام 2014 بمنحه كورية، بلغت كلفته نحو 2 مليون دينار.

وقال رئيس المركز الدكتور رائد الشبول ان المركز يعد بمثابة مستشفى مصغّر يضم جميع التخصصات ويتبع الى وزارة الصحة الاردنية، مشيرا الى ان المركز يتبع له 5 مراكز صحية، وتقع في ضاحية الحسين والنزهة والاستقلال والهاشمية والقصور ويغطي المركز مساحة جغرافية لنحو مليون نسمة.

واشار الشبول الى ان عدد مراجعي المركز يقدر من 800 الى 1100 مريض يومياً، مؤكداً على ان تكلفة العلاج للمواطنين في مركز عمان الصحي والمراكز التابعة له، في متناول الجميع، وآلية التكاليف يتم وضعها من قبل وزارة الصحة، فيما يقدم المركز المطاعيم للمعتمرين على مدار السنة، وللحجاج موسم الحج كما يعد المركز ايضاً مركزاً تعليمياً وفيه أطباء مقيمين لطب الأسره، ويعمل على تدريب أطباء الأسنان وامتياز الأسنان.

فيما يعتبر المركز اضخم مركز صحي في المملكة ويأتي موقعه في وسط عمان، ما يسهّل على المواطنين المرضى التوافد اليه بقصد العلاج، لافتاً الى أن المركز يعتبر من المراكز الرياديه في مجال الحوسبه الصحيه حيث كان من اوائل المراكز التي تم تطبيق نظام الحوسبه حكيم فيها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات