قوة "إسرائيلية" تسببت في بتر ساق ضابط مخابرات فلسطيني


جراسا -

قالت صحيفة (هآرتس): إن قوة من الجيش "الإسرائيلي"، التي اقتحمت قرية كوبر، أطلقت النار على ساق ضابط في جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، وأصابته بجروح أجبرت الأطباء على بتر ساقه، من تحت الركبة.

وتم نقل الضابط الفلسطيني المصاب، صلاح البرغوثي (52 عاماً) للعلاج في "إسرائيل"، ورغم بتر ساقه إلا أنه تم تقييد يديه وساقيه إلى السرير، خلال الأيام الثلاثة الأولى، وتمت إزالة الأصفاد بعد تدخل رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، وبالتالي تم إلغاء أمر اعتقال الضابط، ومن المقرر أن يتم نقله للعلاج في رام الله اليوم، وفق الصحيفة .

وأضافت (هآرتس)، أنه عندما علم، يوم الأربعاء 12 كانون الأول/ ديسمبر، أن قوة عسكرية، اعتقلت وقتلت صالح عمر البرغوثي، منفذ عملية (عوفرا)، وصل الكثير من سكان قرية كوبر إلى منزل والديه، بمن فيهم ضابط المخابرات صلاح.

وقال قريب للعائلة وصديق للضابط صلاح: إن المنزل والشرفة وساحة الفناء، كانت مليئة بالزوار والمعزين، وفي حوالي الساعة الثامنة والنصف مساءً، توقفت شاحنة تحمل لوحة ترخيص فلسطينية قرب المنزل، ونزل منها جنود إسرائيليون يرتدون الزي العسكري، وانتشر بعضهم حول المنزل، وتبين فيما بعد أنهم جاؤوا لاعتقال الأب عمر وأبنائه الآخرين.

ووفقاً لشهادة قريب العائلة، عندما دخل الجنود الفناء، بدؤوا بإطلاق النار في الهواء، وألقوا قنبلة صوتية داخل المنزل، الذي كان مليئاً بالناس.

ووفقاً له فإنه يعتقد أن الجنود دهشوا لوجود الكثير من الناس في المنزل ومن حوله، وحاول الكثير منهم الابتعاد عن إطلاق النار، بما في ذلك صلاح البرغوثي، الذي سارع نحو الحديقة، فأطلق الجنود النار على ساقه اليسرى.

وبعد بضعة أيام، أخبر صديقه، عبر الهاتف، أنه شعر بانشقاق في ساقه وأنه فقدها، وعندما كان ينزف تمكن من إبلاغ الجنود بأنه يعاني من مرض السكري، وأنه يتناول حبوب تمييع الدم، ثم فقد وعيه.

في هذه الأثناء، استيقظ البرغوثي ووجد نفسه في مستشفى (بيلينسون)، واكتشف أنه تم بتر ساقه، وأن الأخرى كانت مكبلة إلى السرير، كما تم تكبيل إحدى يديه، وأثناء احتجازه، تعرض البرغوثي لأزمة قلبية، وأجريت له عملية جراحة والعديد من العلاجات، وبعد تدخل رئيس المخابرات الفلسطينية، تمت إخراج أفراد الشرطة العسكرية من الغرفة، وسُمح لأحد أشقاء البرغوثي بزيارته والتواجد معه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات