أصحاب المكاتب العقارية يتطلعون للقاء رئيس الوزراء بقصد دعم وتطوير قطاعهم وخدمة الاقتصاد المحلي .. فهل من مجيب ؟؟


جراسا -

خاص- أعرب أصحاب المكاتب العقارية العاملين في المملكة عن رغبتهم في رؤية رئيس الوزراء بقصد وضعه في صورة هذا القطاع شديد الاهمية الذي يعد احد القطاعات الاقتصادية الهامة بما يسهم فيه من رفد الخزينة بمدخول مالي لا يستهان به.

وكشف موفدون عن القطاع لـ"جراسا نيوز" من ان قطاعهم بما يسهم فيه من خدمة للاقتصاد الوطني عامة، الا ان ثمة صعوبات تواجههم خلال اعمالهم والتي تقف حائل في وجه الاستثمار داعين في ذات السياق الى ضرورة ان تضع الحكومة على أجندة عملها ما يتواءم والتصدي لتلك الصعوبات بغية تطور القطاع خدمة للاقتصاد الوطني.

ولفت أصحاب المكاتب العقارية التي تنتشر في كل إنحاء المملكة والتي يزيد عددها عن ثلاثة ألاف مكتب بأنها العصب الحيوي في الاستثمار العقاري،  وقد لعبت هذه المكاتب والشركات دورا كبيرا خلال السنوات الخمس الماضية في جذب المستثمرين من كافة إنحاء العالم للاستثمار في الأردن وذلك من خلال عدة وسائل تختلف من مكتب إلى أخر فالبعض يعتمد على العلاقات التي تربط أصحاب المكاتب مع التجار والمستثمرين والبعض يعتمد على الأساليب الدعائية في الصحف والإعلانات المعلقة والبعض يستخدم وسائل متطورة من خلال شبكات الانترنت حيث تتصل هذه الشركات والمكاتب مع المستثمرين من خارج الأردن.


وتتفاوت هذه المكاتب بقدرتها على جذب المستثمرين وتنشيط الحركة في السوق العقاري من مكتب لأخر فهناك مكاتب تعمل بنطاق واسع في مختلف إنحاء المملكة وبعض المكاتب ينحصر نشاطها في مناطق محددة.

ولفت اصحاب المكاتب العقارية الى وجود دلائل يقاس خلالها  نجاح هذه المكاتب من حيث :

1. المصداقية في التعامل مع البائع والمشتري بشفافية من خلال بيان الوصف الكامل والصحيح للعقار وبيان الايجابيات والسلبيات ومدى الاستفادة من البيع والمنفعة من الشراء والابتعاد عن الأوهام والمشاريع الزائفة لتسهيل القبول والرغبة في الشراء
2. الامانة في كل ما يتعلق بعمل هذه المكاتب واعتبار إن الشراء هو بمثابة أمانه يتحمل مسئوليتها المكتب العقاري لتجنب مخاطر الخسارة للمستثمرين والمشتريين بشكل عام
3. الوضوح والابتعاد عن التعقيدات خلال عرض العقار للبيع وتقديمها بسهوله ووضوح وشفافية وبدقه متناهية وتجنب تدخل أكثر من وسيط خلال العرض
4. السرعة في انجاز المعاملات والتقيد بالا نظمة والقوانين المعمول بها في دائرة الأراضي والمساحة

ونوه أصحاب المكاتب في ذات السياق الى تطلعهم لدعم الحكومة لقطاعهم لتقوم بدورها بشكل فعال ، حيث طالبوا بفرصة لقاء رئيس الوزراء بأصحاب المكاتب ليكون ذلك حافز لهم في عملهم وتذليل العقبات التي تواجه المواطن والتاجر والمستثمر وصاحب المكتب العقاري في ذات الوقت، هذا بالاضافة الى رغبتهم بلقاء وزير المالية حيث انه  لم يسبق لوزير مالية من الوزراء السابقين التفكير حتى في الاجتماع والاستماع لمناقشة مواضيع تتعلق بعمل هذه المكاتب منها الرسوم وتقدير القيم وبحث الامور إلى من شانها دعم الخزينة لتغطية النفقات وبنفس الوقت التخفيف على ذوى الدخل المتدني ، كما طالبوا ايضا بلقاء مدير عام الأراضي وأمين عمان للوقوف على الصعوبات التي تواجه العاملين في القطاع العقاري في دائرة الأراضي وأمانة عمان .

وختم أصحاب المكاتب العقارية ملاحظاتهم بضرورة عمل الحكومة تجاه وضع خطة من شأنها تسهيل الاجراءت للمكاتب العقارية من خلال مراجعاتهم لوزارة الداخلية وأمانة عمان ومؤسسة تشجيع الاستثمار ووزارة البيئة .




تعليقات القراء

سردينة
بطلع بايديهم بان يقابلوا اكبر مسؤول في البلد باعتبارهم حيتان الثراء والمال والنفوذ.
28-07-2010 11:54 PM
محمد السفرتي جنوب عمان العقاريه
كل الشكر للعاملين في موقع جراسا لاهتمامهم وتجاوبهم معنا لايصال صوت اصحاب هذه المكاتب لدولة رئيس الوزراء
29-07-2010 10:39 AM
الرفاعي وما ادراك من الرفاعي
يعني لو في حصة لمسؤولين الحكومة كان على طول تبنوا قضايا القطاع
الى الامام ايها الاردنيون الاصلاء والله معكم
29-07-2010 10:47 AM
مكتب عقاري
للاسف وزير الماليه ومدير عام دائرة الاراضي يعلمون ان المكاتب العقاريه هي التى تقوم بدعم الخزينه بالرسوم ولكن هل فكر مديرعام الاراضي الاجتماع باصحاب المكاتب المرخصه وبدون تقديم عصير( العصير على حساب المكاتب العقاريه )
29-07-2010 11:00 AM
مكتب عقاري مرخص 20 سنه
هل يحق لصاحب المكتب العقاري الذي يدفع مبلغ 5000 دينار كفاله ماليه عند ترخيص المكتب مقابلة مدير عام دائرة الاراضي ؟
الجواب لا لان المدير مشغول عنده اجتماع او بحكى تلفون او عنده مراجعه او خارج الدائره
هذا جواب سكرتيرة المدير ومدير مكتبه
29-07-2010 11:12 AM
سمسار
دولة الرئيس لا تقابلهم انسى الموضوع بلا اقتصاد بلا حكي فاضي
29-07-2010 12:43 PM
سمسار
اقعد مع نتنياهو لعل الله تقنعه يشترى كابتل بنك
29-07-2010 01:13 PM
بدون اسم
مااعتقد رح يقابلكو في امو كثيرة قبل مايستلم لازم يصفيها الان مش فاضيلكو
30-07-2010 10:41 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات