ريال مدريد بطلاً لأندية العالم للمرة الثالثة


جراسا -

حافظ ريال مدريد الإسباني، على كأس العالم للأندية لكرة القدم للعام الثالث على التوالي في إنجاز تاريخي للنادي الملكي، وذلك بعد فوزه على العين الإماراتي 4-1 مساء اليوم السبت، في المباراة النهائية.

وسجل أهداف ريال مدريد كل من مودريتش وماركوس لورنتي وراموس في الدقائق 14 و60 و79، ويحيى نادر لاعب العين بالخطأ في مرماه بالدقيقة 2 من الوقت بدل الضائع.

وأحرز هدف العين، شيوتاني في الدقيقة 86 من المباراة النهائية للمونديال، والتي جرت أمام 40,696 متفرج، على ستاد مدينة زايد الرياضية، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ورفع الملكي رصيده في تلك البطولة إلى أربعة ألقاب، منفرداً بقمة قائمة الأندية الأكثر فوزاً باللقب العالمي، بعدما سبق وفاز به أعوام 2014 و2016 و2017.

وحاول العين في بداية المباراة، اللعب بحذر شديد تجنباً لمغامرة مبكرة تكلفه هدف مبكر، قبل أن ينقذ القائم العيناوي حارسه خالد عيسى من هدف مبكر بنيران صديقة في الدقيقة 3.

وأخطأ دفاع الريال في التعامل مع إحدى الكرات لتصل إلى حسين الشحات في الدقيقة 5، ويعود حارس الريال كورتوا، لينقذ مرماه في الوقت المناسب، ويزداد بعدها إيقاع الأداء من كلا الفريقين.

وتراجع العين إلى الدفاع من منتصف ملعبه، أمام ضغط هجومي متوقع من الريال، والذي أضطر إلى تمرير الكرة بين لاعبيه كثيراً في منتصف الملعب، بحثاً عن ثغرات وسط دفاعات العين.

ونظم العين هجمة مرتدة سريعة من الجانب الأيمن في الدقيقة 12، نتيجة خطأ من مارسيللو، ليمر المصري حسين الشحات، بمهارة عالية، ويسددها في المرمى الخالي من حارسه، إلا أن راموس ينجح في إنقاذ مرمى فريقه من هدف مؤكد.

وافتتح الريال التسجيل في الدقيقة 14، بتسديدة قوية مفاجئة بقدم مودريتش، من على حدود منطقة الجزاء العيناوية، وسجل كايو هدفاً للعين في الدقيقة 16، وألغاه الحكم بسبب تسلل واضح من مسجل الهدف.

وحافظ العين على أداءه الدفاعي، أمام ضغط هجومي متواصل من الريال، والذي كاد أن يسجل هدفاً ثانياً في الدقيقة 17 بتسديدة مرت بجوار القائم بقدم لوكاس.

وفرض الريال سيطرته الكاملة على الشوط الأول، وسدد بيل كرة قوية أنقذها الحارس خالد عيسى في الدقيقة 20، وهدأ الأداء بعدها مع التزام دفاعي قوي من العين، وهجمات من الريال بدون خطورة على أصحاب الأرض.

وأضاع كريم بنزيمة، فرصة تسجيل الهدف الثاني للريال في الدقيقة 35، بتسديدة علت العارضة، وهو على بعد أمتار قليلة من مرمى العين.

ولعب بيل رأسية في الدقيقة 38، وحولها حارس العين إلى ركنية باقتدار، ثم أنقذ تسديدة قوية في الدقيقة 39، من مودريتش، لينتهي الشوط الأول لمصلحة ريال مدريد بهدف دون مقابل.

وبدأ الريال الشوط الثاني بنفس القوة، ونظم هجمة سريعة في الدقيقة 50، وانتهت عند جاريث بيل، والذي لعبها خلفية قوية ورائعة، إلا أن كرته علت العارضة بقليل.

ولعب بيل عرضية داخل منطقة جزاء العين إلى زميله بنزيمة في الدقيقة 53، والذي سددها مباشرة، لكن كرته مرت إلى جوار القائم، في تأكيد لسيطرة النادي الملكي الكاملة على مجريات اللقاء.

واستمر تألق حارس العين، وتصدى باقتدار لتسديدة بنزيمة في الدقيقة 59، وحولها إلى ركنية لعبت وأبعدها الدفاع على حدود منطقة الجزاء، وسددها لورنتي قذيفة لا يستطيع أن يفعل معها خالد عيسى شيئاً في الدقيقة 60، لتسكن شباكه معلنة عن هدف ثاني للريال.

وتخلى العين عن حذره الدفاعين وهو ما دفع الريال إلى تنظيم هجمات مرتدة خطيرة، ونجح الحارس خالد عيسى، في التصدي مجدداً لانفراد بيل في الدقيقة 65.

ومال الأداء إلى الهدوء تماماً مع اطمئنان الريال على النتيجة مع عدم وجود ردة فعل قوية من العين، والذي ظهر أقل كثيراً من مستواه في المباريات الثلاثة السابقة التي خاضها في البطولة.

ولاحت أخطر فرص للعين في الدقيقة 74، من كرة ساقطة بين مدافعي الريال، وخطفها البرازيلي كايو لاعب العين، وانفرد بالحارس، وسددها ارتطمت بجسد الحارس، وارتدت لكايو لعبها عرضية لما تجد المتابعة اللازمة.

وكان بيل قريباً من تسجيل هدف ثالث للريال في الدقيقة 76، ولكن تدخل إسماعيل أحمد، مدافع العين، في الوقت المناسب، وأبعد الكرة، وأكمل الحارس إبعادها قبل أن تصل مجدداً إلى بيل.

وأضاف راموس الهدف الثالث لريال مدريد برأسية قوية، بعد ركلة ركنية لعبت من الجانب الأيمن في الدقيقة 79، وتمكن الياباني شيوتاني، لاعب العين، من تقليص الفارق لفريقه في الدقيقة 86، بتسجيله هدفاً برأسية في شباك الريال.

وسجل يحيى نادر، لاعب العين، الهدف الرابع للريال بالخطأ في مرماه في الدقيقة 2 من الوقت بدل الضائع، ليتوج ريال مدريد بطلاً لأندية العالم، للمرة الثالثة على التوالي، والرابعة في تاريخه، في آخر مبارياته في عام 2018.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات