ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين


جراسا -

في ظاهرة فلكية شبيهة بتعامد الشمس على الكعبة، التي يستفاد منها بتحديد اتجاه القبلة، يتعامد القمر على الكعبة اليوم (السبت) وغدا (الأحد) بعد منتصف الليل.

وحسب الباحث عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء ملهم هندي، يحدث تعامد الأجرام السماوية في كل مدن العالم، إلا أن لمكة خصوصية، إذ تستفيد منه أقطار الأرض قاطبة، باعتباره إشارة كونية لاتجاه قبلة المسلمين. مبينا أن التعامد سيحدث في يومين متتالية بين الساعة 12.28 و1.31 بعد منتصف الليل بتوقيت المملكة، ما يعني أن متابعي القمر في أي مكان في الكون سيكونون باتجاه القبلة.

ويؤكد هندي أن اكتمال القمر بدرا في الليلة ذاتها، سيتيح لعدد كبير من الدول متابعة لحظة التعامد، إذ يتمكن سكان آسيا وأوروبا وأفريقيا بالكامل من رؤيته، إضافة إلى شمال شرقي أمريكا الشمالية وشرق أمريكا الجنوبية.

وخلص قائلا: «تعد هذه الطريقة الأبسط في تحديد اتجاه القبلة وتصحيحها في المساجد والمصليات بدقة متناهية».



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات