أردنيون بصدد تنفيذ اعتصام مفتوح امام الرئاسة للاحتجاج على عدم جدية الحكومة في حل مشكلة انقطاع المياه


جراسا -

خاص- في استفحال لمشكلة انقطاع المياه، وفي إطار عدم تعاون مسؤولي مديريات المياه مع شكاوى المواطنين، هددت جموع المواطنين في رسالة الى "جراسا نيوز" باللجوء الى اعتصام مفتوح أمام رئاسة الوزراء للفت انتباه الحكومة لحجم هذه المعضلة التي استحالت الى كابوس يومي على مدار السنوات والذي يتفاقم في فصل الصيف ليحرم المواطنين ضخ المياه بالكامل نتيجة سوء آلية الضخ من جهة، ونتيجة لاعطاب في شبكات المياه من جانب آخر، بالاضافة الى الغياب الكلي للدور الحكومي في معالجة هذه المشكلة التي أصبحت هما جماعي للمواطنين في غالب محافظات المملكة وتحت علم وأبصار وعدم احساس مدراء مديريات المياه !!

فقد وصلت "جراسا نيوز" شكاوى عديدة موقعة باسماء مرسليها والذين نوهوا خلالها الى انهم تفرغوا بالكامل لمراجعة مديريات المياه كل في موقعه لاطلاعهم على مشكلة انقطاع المياه الا انه لا حياة لمن تنادي مع ما يرافق عملية مراجعتهم لمديريات المياه من وعود ومراوغة لا اكثر ، يستنزف العاملون في مديريات المياه خلالها اوقاتهم واوقات المواطنين عوضا عن ايجاد حلول مناسبة تتفق وحجم المياه المتوفرة وعدالة الضخ، هذا بالاضافة الى العبء المالي الذي ارهق المواطنين جراء شراء مياه الصهاريج، حيث اوضحت احدى الشكاوى بأن احدى الاسر دفعت نحو 160 دينارا ثمنا لمياه الصهاريج خلال 45 يوما فقط !!

ولفتت شكوى تتضمن إتلاف شكاوى موقعة لاهالي محافظات عدة الى انهم سيلجأون الى تنفيذ اعتصام مفتوح امام رئاسة الوزراء احتجاجا على عدم جدية الحكومة في معالجة مشكلة انقطاع المياه التي تعد اكبر واهم كابوس اردني يشغل الاردنيين .

وتاليا اسماء المناطق التي ارسل مواطنوها شكواهم الى "جراسا نيوز" لوضعها امام وزير المياه والري شخصيا ليصار الى النظر فيها وايلائها الاهتمام اللازم:

محافظة الزرقاء
حي الاوتسراد/جبل طارق/حي جناعة/وادي الحجر/حي الجندي/حي الغويرية/الزرقاء الجديدة//الحسين والجبل الأبيض /ومنطقة الحاووز/ وابن سيناء في الزرقاء، والحسين والقادسية ومناطق تتبع منطقة ياجوز والرصيفة/الضليل/عوجان/حي الظاهرية

محافظة الكرك
 قرية الطيبة الجنوبية / قرية مرود / الربة/القصر/الكمالية/ومناطق اخرى

محافظة جرش
حي المنارة /ظاهر السرور/ الجبل الأخضر بمنطقة الجبارات /جبل الشيخ مصلح /سوف ومناطق اخرى

محافظة العاصمة عمان
جبل النصر/المنارة/ام نوارة التطوير/ الجوفة/النظيف/الاشرفية/ التاج/ الهاشمي الشمالي/الكمالية في منطقة صويلح / ومناطق اخرى

 محافظة إربد
الحي الجنوبي/  الحي الشرقي / حوارة/ الصريح/ أيدون /والرمثا ومناطق اخرى

محافظة المفرق
قرية صبحا /الدفينة /أم النعام/ الحمرا/ ومناطق اخرى
وتاليا شكوى تعود لأهالي منطقة الكورة نوردها كما وصلتنا :

 امعانا في زيادة حجم المعاناة المستمرة لاهالي هذا الحي ما زالت مديرية مياه الكورة مصرة على عدم الاستجابة لمطالبنا بايجاد حل لمشكلة المياه المستمرة منذ قترة طويلة . فطوال خمسة اسابيع متواصلة لم تصل المياه الى الى منازلنا مما كان يضطرنا لشراء صهاريج المياه على حسابنا الخاص وباسعار باهظة اثقلت كاهلنا وزادت من اعبائنا المالبة حتى اضحينا نعيش في دوامة من اجل توفير ثمن صهاريج المياه.

ورغم الشكاوى المتلاحقة حول الوضع المأساوي الذي يمر به اهالي هذا الحي الا ان معاناتنا ما زالت مستمرة فالمسؤولون في مديرية مياه الكورة لم يعيروا ادنى اهتمام لمعاناتنا ويتعاملون معنا باستهتار وبلا مبالاة وكأن الامر لا يعنيهم فهم في واد ونحن في واد لا بل ان تلك الشكاوى انعكست سلبا علينا فبدلا من التخفيف من معاناتنا ساهمت مديرية المياه بزيادة هذه المعاناة كعقاب لنا على اثر تلك الشكاوى وكان لسان حال المسؤولين في هذه المديرية يقول هذا جزاء ما اقترفته ايديكم فاعملوا ما بدا لكم فلن نحل مشكلتكم . فاي جرم ارتكبناه عندما ابدينا ملاحظاتنا حول وضع المياه في هذا الحي؟ اليس كل الشرائع والقوانين تبيح لنا المطالبة بحقوقنا ؟

وطوال مراجعاتنا – التي تكاد لاتنقطع-لمديرية مياه الكورة طالبنا مدير المياه بضرورة الايعاز للموظفين المسؤولين عن توزيع المياه بتقوية الضخ الى هذا الحي الا انه –وللاسف-و كما يبدو لنافان المدير ليس له سلطة على هؤلاء الموظفين المستهترين لانهم لم يمتثلوا لاوامره بتاتا.

فسياسة المماطلة والتسويف والحجج الواهية التي تتذرع بها مديرية المياه لم تعد تنطلي على احد والوعود الزائفة التي يطلقها مدير مياه الكورة بين الفينة والاخرى بقرب حل المشكلة هي مسكن الم تهدف الى اسكاتنا وعدم ايصال صوتنا الى المسؤولين في هذا البلد.

فالى متى سيظل هذا الحي الذي تقطنه عشرات الاسر محروما من المياه ؟ومن المسؤول عن هذه المعاناة المستمرة منذ فترة طويلة؟ والى متى سنظل تحت رحمة مزاجية الموظفين المسؤولين عن توزيع المياه الذين يتلذذون بزيادة معاناتنا ولا يلقون بالا او اهتماما بها
اننا نناشدكم بالله يا اصحاب المعالي والسادة التدخل والايعاز لمن يلزم بايجاد حل جذري لمشكلتنا المستمرة منذ فترة طويلة
ودمتم اهلا للعون والمساعدة

اهالي حي الراس



تعليقات القراء

ياسين البلاونة
جراسا : شكرا لك
28-07-2010 01:38 PM
راجعوني
تعوا راجعوني اذا حدا رد عليكم بس الله يستر ما يفلتوا الدرك عليكم
28-07-2010 01:50 PM
طافي
بتذكرو المواطن اللي خلع اواعيه قدام وزير المياه
بقترح نروح نعتصم مثله
28-07-2010 02:43 PM
توفيق الدهلوي
حدث قبل سنتين اعتصام امام الرئآسه ولم يحصل شئ ... أمين عام سلطة المياه اثبت من جبل رم .. ما حدا قادر عليه ,,, مدعوم
28-07-2010 11:58 PM
زرقاوى
اين جبل الاميرة رحمة بمحافظة الزرقاء صار لنا 3 اشهر لم تصل المياة لطابق الاول
29-07-2010 08:45 AM
زرقاوى
اين جبل الاميرة رحمة بمحافظة الزرقاء صار لنا 3 اشهر لم تصل المياة لطابق الاول
29-07-2010 08:46 AM
فارسة بلا جواد
والله احنا ما بتيجي عندنا المي الا ادا اهل الحارة اشتكو
شووووووووووو هاد بس شكرا لكم جراسا
29-07-2010 04:51 PM
جربان
ان كنت ساكنى محافظة الزرقاء وبلاخص منظقة جبل الا ميرة رحمة ولا تملك المال لشراء تنك ماء منز بداية كل صيف مع احترامى وتقديرى اليك ازن انت جربان
30-07-2010 11:39 AM
جربان
ان كنت ساكنى محافظة الزرقاء وبلاخص منظقة جبل الا ميرة رحمة ولا تملك المال لشراء تنك ماء منز بداية كل صيف مع احترامى وتقديرى اليك
30-07-2010 11:39 AM
كاسة مياه
>-(
27-08-2010 01:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات