طرح مطار ماركا كفرصة استثمارية منتصف 2019


جراسا -

كشف وزير النقل وليد المصري عن توجه حكومي لطرح مطار ماركا كفرصة استثمارية.

وقال المصري أمام اللجنة المالية في مجلس النواب ظهر الخميس "في شهر تشرين أول من العام الحالي، تجاوزنا 8 مليون راكب بمعنى أنه يحق للحكومة تشغيل أي مطار آخر للركاب".

وبين أن هذا الأمر جاء كون تجاوز هذا الرقم، يعني انتهاء حصرية الـ (ايه اي جي) وعندنا مطار ماركا يمكن طرحه كفرصة استثمارية لتشغيله عبر القطاع الخاص من خلال إعادة تأهيله وتطويره".

وبين المصري "الدراسات ستنتهي في شهر نيسان المقبل، حيث باشرنا بالموضوع منذ عام حينما كنا على أعتاب ال 8 مليون".

وزاد "في شهر آذار المقبل ستكون الدراسة جاهزة، وفي شهر حزيران المقبل ستكون وثائق عطاء الطرح جاهزة والعطاء سيكون كفرصة اسثمارية".

وبين أن هنالك معيقات وهي أن المطار مشترك عسكري مدني، وقال "عطوفة رئيس هيئة الأركان المشتركة لا مشكلة لديه بالحل، أما أن يكون مزدوج أو نرحل الموقع، كما أن هنالك عائقاً يتعلق بالطرق المؤدية إلى المطار".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات