الزبن: قضية الدخان بدأت بـ 2016 اثر شكوى من شركات أجنبية


جراسا -

كشف مدير مؤسسة المواصفات والمقاييس السابق الدكتور حيدر الزبن إن قضية الدخان المتورط بها عوني مطيع بدأت في نهاية 2016 عبر شركات اجنبية تتحدث ان هناك تقليد لعلامات تجارية.

واضاف "إن الشكوى اثبتت ما كنا نعمل عليه سابقا في السوق المحلي الا ان الشكوى اثبتت وجود تصدير للتبغ الى خارج الاردن وهو ما يؤثر على سمعة الاردن بعلامات تجارية مشهورة".

وأشار إلى انه بعد اسبوعين من الشكوى تلقت المؤسسة شكوى اخرى من مسؤولة عن علامة تجارية في شركة عالمية، فارسلت كتابا لجهة رسمية معنية.

ونوه الى انه لم يكن لديه شك في ان عوني مطيع سيُجلب، مشيرا إلى أن هناك دعم حقيقي وشخصي من جلالة الملك عبدالله الثاني للمسؤول الذي يحثه بواجبه الحقيقي، وأن مؤسسة المواصفات اخذت هذا الدعم من جلالة الملك.

وأوضح انه زار مصنع ضخم للسجائر في المنطقة الحرة قائلا: "دخلت على المصنع بحجة اني اريد ان اعمل، ورأيت ما يجري"، منوها الى انه وبالاتفاق مع دوائر أمنية تم ضبط عينات وأودعت في جمرك عمان وتم التحفظ على الماكينات، بعد فحص العينات.

وقال انه لاحقا ارسلت الماكينات الى العقبة بهدف تسفيرها الى خارج الاردن من دون أن يفصح عن الجهة التي أمرت بارسال الماكينات الى هناك، وبعد جهود منه عادت الماكينات الى عمان.

وتابع قائلا جرى ضبط بيانات كشوفات باتلاف بمواد التبغ ثم يجري تصديرها لاحقا الى الخارج.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات