أيهما أفضل .. تناول القهوة ساخنة أم باردة ؟


جراسا -

كشف مجموعة من الباحثين أن تناول القهوة الساخنة أفضل من الباردة، كونها تحتوي على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة.

وبعد مقارنة أجراها باحثون من جامعة فيلادلفيا، تبين أن عملية التسخين السريع للقهوة، تؤدي إلى تشكيل المزيد من الأحماض الكاملة، التي تساعد على ضخ كمية أكبر من الأوكسجين في جميع أنحاء الجسم.

وفي نفس الوقت، يحدث تخمير بطيء على مدى ساعات للقهوة الباردة على درجة حرارة الغرفة، يحرمها من هذه الميزة الصحية الهامة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ووجدت الدراسة أيضاً أن مزاعم واسعة الانتشار، بأن المشروبات الباردة أقل حمضية من الساخنة لا أساس لها من الصحة، وفي الواقع، يتمتع النوعان من القهوة (الباردة والساخنة) على مستويات متطابقة من الحموضة.

وفي حين أن العديد من الدراسات أظهرت فوائد صحية عديدة للقهوة الساخنة، من قبيل تخفيض مخاطر السكري والاكتئاب والوقاية من بعض أنواع السرطان، وجد الباحثون أن القهوة الباردة تملك بالكاد بعض الفوائد المحدودة.

وخلص الباحثون إلى نتيجة مفادها أن شرب القهوة ساخنة أفضل بكثير من الباردة عندما يتعلق الأمر بالفوائد الصحية لكل منهما.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات