ايراسموس تعرض لفرص تدريبية وأكاديمية في "عمان العربية"


جراسا -

نظمت اليوم الاثنين في جامعة عمان العربية محاضرة حول فوائد التبادل الأكاديمي وعوائده على العملية التعليمية التعلمية ومخرجاتها.

وعرض الخبير في العلاقات الدولية الدكتور عمار المعايطة، من مكتب ايراسموس بلس الوطني خلال محاضرة نظمها المكتب الدولي والعلاقات الخارجية في الجامعة للبرامج والمشاريع التي تنفذها ايراسموس في الاردن ومنها برنامج الحراك الاكاديمي، وبرنامج التبادل الافتراضي.

وعرض أيضا للفرص التعليمية والتدريبية التي يتيحها ايراسموس بلس الوطني، والبرامج التي يوفرها ايراسموس تلبية لحاجات تعليمية ومهارية ومعرفية للطلبة على كافة المستويات والبرامج الاكاديمية، وهذا ينسجم مع رؤية الجامعة واستراتيجيتها في الريادة والتحول نحو التعليم التقني التطبيقي.

وبرنامج ايراسموس مشروع ممول من الاتحاد الاوروبي لدعم التعليم والتدريب للشباب، حيث وفر ما نحو 4 ملايين فرصة في التعليم والتدريب وتبادل الخبرات لشباب اروبيين، ويعمل مكتب ايراسموس في الاردن منذ العام 2014 بناء على توصية من وزارة التعليم والعالي والبحث العلمي وقرار مجلس الوزراء.

وبين الدكتور عمار المعايطة، في المحاضرة التي أدارتها مديرة المكتب الدولي والعلاقات الخارجية الدكتورة شيرين أبوغزالة، لنشأة وأهداف ايراسموس بلس الوطني والمصمم لزيادة التعاون بين دول البحر الابيض المتوسط ودول الاتحاد الاوروبي، مشيرا إلى أن عمر المشروع نحو 30 سنة بدا عام 2014 ويستمر حتى 2020، وتهدف مشاريعه إلى بناء القدرات للمؤسسات الاكاديمية والطلبة وأعضاء الهيئة الترديسية والاداريين وحتى المجتمع المحلي، وتقدر ميزانيته بنحو 1.8 مليار يورو.

وتشدد جامعة عمان العربية على أهمية هذه الشراكات في إطار تحقيق رسالة اقتناص الفرص لغايات رفع القدرات التعلمية التعليمية للطلبة واعضاء هيئة التدريس والاداريين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات