علاجات منزلية للكحة الجافة


جراسا -

تعتبر الكحة الجافة ( غير المُنتجة للمُخاط ) من المشكلات المؤرقة التي تسبب حالة كبيرة من الانزعاج لمن يصاب بها، من الأطفال أو الكبار، ونقدم فيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساهم بصورة فعالة في مواجهة تلك المشكلة المزعجة.

العسل: يتسم بخواصه المسكنة، ويعمل على تهدئة الحلق، كما انه يشتمل على خواص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات، وهو ما يجعله فعالاً للغاية في معالجة التهاب الحلق.

الكركم: يتسم بخواصه المضادة للفيروسات والمضادة للبكتيريا.

الزنجبيل: يعتبر من المصادر الغنية بالخواص المسكنة، ويهدئ الحكة التي قد تحدث نتيجة الإصابة بالتهاب في الحلق، كما يعتبر مُنظِّف رائع لجهاز الإنسان التنفسي.

الثوم: يحظي بخواص مضادة للبكتيريا، مضادة للفيروسات ومضادة للميكروبات، ويحتوي على مادة "أليسين" المفيدة في تعزيز الجهاز المناعي للجسم.

الغرغرة بالماء والملح: تعالج التهابات الحلق والكحة الجافة.

البخار: يساعد على تفكيك قوام المخاط وتهدئة السعال وهو ما يعمل على تحسين الحالة، ويمكن إضافة بعض الزيوت الأساسية للماء للاستفادة من خواصها المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات، وبذلك يتم العمل بشكل مباشر على تهدئة الكحة.

جذور عشب الخطمي: تحظى بفعالية كبرى في علاج الكحة الجافة، بفضل اشتمالها على خواص مضادة للالتهابات، كما أنها تحمي أنسجة الغشاء المخاطي من التعرض لأخطار إضافية.

الحليب الدافئ: يمكن إضافته للعسل الأبيض والاعتماد عليه كوسيلة فعالة في علاج الكحة الجافة.

الأوريجانو: يعد واحداً من أفضل أنواع التوابل لأنه يعمل كطارد للبلغم وهو ما يساعد على التخلص من الكحة الجافة.

البصل: حيث تبين أن استنشاق حبة بصل واحدة أمر يساعد على التخفيف من حدة الكحة الجافة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات