حقيقة صرف شيك من الدفاع المدني لرئيس الديوان الملكي


جراسا -

أصدرت مديرية الدفاع المدني الأحد بيانا حول ما نشر اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي والواتس اب، تتلخص بوجود تجاوزات في الدفاع المدني.

وقال البيان إنه بخصوص تعيين شقيق المدير العام فهو حاصل على دكتوراه إدارة عامة وهي من ضمن الاختصاصات التي تحتاجها أكاديمية الأمير الحسين بن عبداالله ً الثاني للحماية المدنية علما بان تعينه جاء بقرار من مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية التي تعتبر المظلة القانونية للأكاديمية.

وشدد البيان على ان ما تم تداوله حول صرف شيك لمعالي رئيس الديوان الملكي فهذا غير صحيح ولا يمكن إعطاء أي مبالغ نقدية من صناديق الدفاع المدني لأي جهة علماً بأنها مراقبة جميعها ويتم تدقيقها من قبل مندوب ديوان المحاسبة لدى الإدارة المالية ، فمؤسسة الديوان التي يعتز بها منتسبوا الأجهزة الأمنية على اختلاف صنوفها كانت دوماً مصدر دعمٍ مادي ومعنوي لهم بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وهي أجل أن تتلقى الدعم من احد .
 
وتاليا نص البيان:

تبياناً للحقيقة ودحظاً للمعلومات المغلوطة التي نشرتها اليوم بعض صفحات الفيس بوك والواتس أب فإن جهاز الدفاع المدني يوضح ما يلي :

• إن ابتعاث الضباط لغايات الدراسة تتم من خلال لجنة تسمى (اللجنة التنظيمية للدراسة الجامعية في المعاهد الحكومية) بعضوية مجموعه من الضباط أصحاب الاختصاص وعليه يتم التنسيب للمدير العام بالدارسين ضمن معايير وأسس واضحة وحسب حاجة الجهاز لها وذلك لتحقيق متطلبات الاعتماد العام والخاص للأكاديمية ويتم تعيينهم من خلال مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية .

• أما بخصوص شقيق المدير العام فهو حاصل على دكتوراه إدارة عامة وهي من ضمن الاختصاصات التي تحتاجها أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية علماً بان تعينه جاء بقرار من مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية التي تعتبر المظلة القانونية للأكاديمية .

• أما بخصوص صرف شيك لمعالي رئيس الديوان الملكي فهذا غير صحيح ولا يمكن إعطاء أي مبالغ نقدية من صناديق الدفاع المدني لأي جهة علماً بأنها مراقبة جميعها ويتم تدقيقها من قبل مندوب ديوان المحاسبة لدى الإدارة المالية ، فمؤسسة الديوان التي يعتز بها منتسبوا الأجهزة الأمنية على اختلاف صنوفها كانت دوماً مصدر دعمٍ مادي ومعنوي لهم بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وهي أجل أن تتلقى الدعم من احد .

• أما ما يتعلق بالعطاءات فإنه يتم من خلال لجنة العطاءات في المديرية العامة وبعضوية مندوب وزارة المالية وديوان المحاسبة ووزارة الصناعة والتجارة ويتم استدراج عروض من أكثر من شركة وعلى أثره يتم إحالة هذا العطاء على الشركة الأرخص والمطابقة للمواصفات .

• فيما يتعلق بتعيين المتقاعدين فإن جهاز الدفاع المدني عمل على تعيين ضباط ارتباط للمتقاعدين من جميع محافظات المملكة علماً بأن الأسماء التي تم ترشيحها من المتقاعدين كانت من خلال لجنة مختصة ، ويتم عمل الضباط المتقاعدين فيها فقط لمدة سنتين ومن ثم يتم استبدالهم بآخرين من الضباط المتقاعدين .

• ودعت المديرية العامة للدفاع المدني لناشري هذه المعلومات المغلوطة بتوخي الدقة والصدق والتأكد من الحقائق قبل النشر ، وأنها سوف تلجأ إلى القضاء بحق كل من يسيء إلى سمعة جهاز الدفاع المدني .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات