إصابة صيادين فلسطينيين واعتقالهما في عرض بحر غزة


جراسا -

أصيب صيادان فلسطينيان، اليوم السبت، برصاص قوات البحرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي في عرض بحر قطاع غزة.

وقال موقع "حدشوت 24" العبري، إن صيادين فلسطينيين أصيبا اليوم بنيران البحرية الإسرائيلية قبالة سواحل قطاع غزة.

وأضاف الموقع العبري، أنه تم إجلاء الصيادين من قبل قوات البحرية الإسرائيلية إلى مستشفى برزيلاي في بئر السبع. مبينًا أنهما أصيبا بجراح "متوسطة".

وبذلك يرتفع عدد الصيادين المعتقلين لدى الاحتلال منذ صباح اليوم، إلى 4، في حادثين منفصلين، وهم؛ محمد (24 عامًا) وعاطف (15 عامًا) صالح أبو ريالة، محمد صلاح أبو ريالة (24 عامًا) ومحمد فلاح أبو ريالة (19 عامًا).

وكان نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش، قد قال في وقت سابق اليوم لـ "قدس برس"، إن زوارق الاحتلال قامت باعتقال صيادين فلسطينيين شقيقين وهما: محمد وعاطف صالح أبو ريالة، وذلك بعد إطلاق النار على مركبهما على بعد 4 أميال في عرض بحر غزة، ومصادرته.

وباتت عملية استهداف الصيادين من قبل قوات الاحتلال في عرض البحر، أمرًا يوميًا يُضاف إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق قطاع غزة، منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في 26 آب/ أغسطس 2014، برعاية مصرية.

وتنص اتفاقية أوسلو الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في 13 أيلول/ سبتمبر 1993، على السماح للصيادين بالإبحار مسافة 20 ميلًا بحريًا على طول شواطئ قطاع غزة، إلا أن الاحتلال قلّص المسافة إلى 6 أميال بحرية فقط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات