اصابة رضيع وممرضة بانهيار جزء من سقف مركز صحي


جراسا -

اصيب طفل رضيع وممرضة، اليوم السبت، جراء انهيار جزء بسيط من سقف احد المراكز الصحية في لواء الرمثا بمحافظة اربد، وفق مصدر طبي.

واضاف المصدر لـ"جراسا"، انه اثناء مراجعة احدى السيدات للمركز الصحي لاعطاء طفلها "مطعوم" انهار جزء بسيط من السقف وهو عبارة عن "قشرة القصارة"، ما ادى الى اصابة الطفل وممرضة كانت بجانبه.

واشار المصدر انه تم اسعاف الطفل الى المستشفى وحالته الصحية جيدة، فيما قامت وزارة الصحة بعد تلقيها البلاغ باغلاق المركز بشكل مؤقت لحين القيام بصيانته.




تعليقات القراء

شاهر السويطي
تفسير هذه الحالة
.
هذه الحالة يمكن أن تحدث في أي منزل أو مبنى ... والسبب ليس قوة الإسمنت او ضعفه . وإنما بسبب عدم توسيط الحديد في وسط الباطون ... وأكثر ما تحدث في الاجواء الباردة .. وذلك بسبب برودة السطح الخارجي للمبني وتدفئة أعلى داخل المبنى مما يؤدي لإرتفاع حرارة الحديد وتمدده وتفسيخه لقشرة السقف بسبب امتصاصه للحرارة كونها ترتفع لأعلى الغرف لأن معامل تمدد الحديد أعلى من معامل تمدد الاسمنت
ملاحظة : يجب أن يتناسب سمك الحديد طرديا مع سماكة الباطون ... فمثلا اذا كانت سماكة الباطون 10سم فالحديد المناسب 10 مم ... ان زيادة سماكة الحديد وعدم توسطه الباطون تعطي نتائج سلبية
إن افضل أنواع الرمل لهذه الحالة هو ليس قوته وانما ان يكون الرمل من نفس الكسارة ليكون معامل تمدد الرمل قريب لبعضه
إن هذا نتيجة خبرات اكتسبتها من عملي في مجال المقاولات لفترة طويلة اثناء دراستي وحتى بعد التحاقي بالعمل في مجال الصحة
شاهر السويطي #
16-12-2018 09:42 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات