الفنان حسن كامي في ذمة الله


جراسا -

توفى الفنان حسن كامي، اليوم، بعد صراع مع المرض، وستشيع الجنازة من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الجمعة.

حسن كامي هو ممثل ومطرب أوبرالي مصري ولد عام 1936، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، ثم توجه لدراسة الغناء الأوبرالي بكونسرفتوار القاهرة، في أكاديمية الفنون المصرية، وأنهى دراساته العليا فى إيطاليا.

بدأ حياته العملية بدار الأوبر المصرية عام 1963، وغنى على مسارح الأوبرا فى الاتحاد السوفياتي، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة الأميركية، اليابان، كوريا الجنوبية، والدنمارك.

كذلك عمل كامي في عدد من الأفلام الشهيرة بصحبة نجوم السينما المصريين، من بينها أفلام ″سمع هس″ من إخراج شريف عرفة، ومؤخرا فى فيلم ″قدرات غير عادية″ من إخراج داوود عبد السيد، وذلك إلى جانب مشاركته فى ما يفوق المئة فيلم ومسلسل اشتهر بها الراحل، وزينت حياته الفنية الغنية.



تعليقات القراء

الى كامي
الله يرحمك
مع السلامة
14-12-2018 04:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات