35 % من الأسر الأردنية دخلها الشهري دون 366 دينارا


جراسا -

أظهرت نتائج مسح تقرير أحوال الأسرة الأردنية للعام 2018 شعورا لدى العائلات بالخوف من واقعها الاقتصادي نتيجة لارتفاع نفقات الأسر بالمقارنة مع دخولها.
وبحسب التقرير، الذي أطلقه أمس المجلس الوطني لشؤون الأسرة بالتعاون مع المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين عبر فعالية تضمنت كذلك اصدار تقرير آخر عن أحوال الأسرة اللاجئة، فإن نحو 35 % من الأسر الأردنية دخلها الشهري دون 366 دينارا، فيما تعتمد 75 % من العائلات على الرواتب والأجور كمصدر وحيد للدخل.
التقرير رصد كذلك تغييرا بانماط الانفاق لدى الأسر للتكيف مع الأوضاع الاقتصادية، ففي حين أظهر بنسخته للعام 2018 ان 45 % من الأسر تعتمد على الغاز كوسيلة للتدفئة، فإن تقرير العام 2014 اظهر أن 62 % من الأردنيين كانوا يعتمدون على الغاز، بنسبة انخفاض 17 %، وجاء ذلك لمصلحة استخدام الكاز كوسيلة للتدفئة باعتبارها أرخص ثمنا.
واظهر التقرير أن 35 % من الأردنيين يستخدمون الكاز وسيلة للتدفئة العام 2018 مقارنة مع 19 % كانوا يستخدمون الكاز وسيلة للتدفئة العام 2014.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات