ابو البصل يبرر تعميمه حول حظر اذاعة خطبة الجمعة بـ"المكبرات"


جراسا -

برر وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية تعميمه حول حظر اذاعة خطبة الجمعة واقامة الصلاة عبر المآذن بانه لا يريد تداخل الاصوات عند بثها من قبل اكثر من مسجد في المنطقة.

وقال أبو البصل، إن "تعميم منع الإقامة وخطب الجمعة، عبر السماعات الخارجية، صدر بشكل دوري، في أكثر من سنة ماضية"، موضحاً بان هناك تعاميم في أعوام 2007 و2008 و2017، منعت إذاعة الإقامة عبر السماعات الخارجية، إلى جانب منع بث دروس وخطب الجمعة".

وبيّن أبو البصل، أن "تعميما صدر في أيار من العام الحالي، لم يمنع إذاعة الإقامة، فيما منعها التعميم الأخير، الصادر في الخامس من الشهر الحالي".

وأوضح أن هناك مساجد تبث الصلوات والدروس وتأتي شكاوى على هذه المساجد، لافتا إلى أن بعض المؤذنين يفتحون الإذاعة قبل موعد الأذان ويذيع دعايات او برامج مباشرة والناس ليسوا ملزمين بسماع هذه البرامج او الدعايات.

وتابع: "على المساجد الالتزام بفتح الإذاعة قبل الأذان بدقيقة".

وقال إن المعروف أن الإقامة لمن حضر إلى الصلاة فقط، والأذان يذكر الناس بالحضور، مشيرا إلى أنه لو اعترض أناس على منع الإقامة عبر مكبرات الصوت فباب الحوار معهم مفتوح.



تعليقات القراء

معقوله توصل لهذه الدرجة التبريرات
المشكلة أجا يكحلها عورها يازلمه معقول خوفك على تداخل الاصوات والله العظيم هذا تبرير ...... ولاحول ولاقوة الا بالله. ممكن خايف على أذن المستمعين من الطنين .
10-12-2018 09:34 PM
مواطن ٣
منتاز منتاز تداخل اصوات كيف منتاز منتاز
اي تعالو اسمعو تداخل اصوات تبعون الخظرة ههههه
11-12-2018 05:17 AM
ابو السعيد
الكلام منطقي جدا وفعلا هذا ما يحدث تتداخل الاصوات ولا احد يستطيع تمييز ما يقال
11-12-2018 07:13 AM
اميرة
كلامه سليم.. الخطب ع السماعات الداخليه للمسجد.. في الشرع يجوز
والاذان بصوت واضح حتى يعرف موعد دخول الصلاة

وفي مثل بحكي كثروا الطباخين وانحرقت الطبخه
11-12-2018 08:42 AM
قرار صاءب
كان القرار صاءبا ١٠٠%
11-12-2018 12:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات