بمشاركة الاردن .. تحالف عسكري عربي امريكي لمواجهة ايران

تعبيرية

جراسا -

النيتو العربي تجاوز مرحلة الشعارات إلى التطبيق، هذا ما أكدته العربية السعودية التي اشار وزير خارجيتها إلى وجود اتصالات لفرض ترتيبات أمنية جديدة في الشرق الأوسط ، وحسب وزير خارجية السعودية عادل الجبير فإن دول الخليج ومصر والأردن تجري محادثات مع الولايات المتحدة للتوصل إلى “ترتيبات أمنية” جديدة في المنطقة بهدف مواجهة “العدوان الخارجي”.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في مؤتمر صحافي في الرياض “الهدف هو التوصل إلى ترتيبات أمنية في الشرق الاوسط تحمي المنطقة من العدوان الخارجي، وتعزّز العلاقات بين الولايات المتحدة ودول المنطقة”.

وأضاف في ختام قمة خليجية ردا على سؤال عن تقارير إعلامية أفادت بقيام محادثات لإنشاء حلف عسكري عربي – أميركي مناهض لايران “هناك محادثات متواصلة بين الولايات المتحدة ودول الخليج حول هذه المسألة والافكار تتبلور حاليا”.

وتابع “أنه عمل متواصل يريد الطرفان إنجاحه”، مشيرا إلى هذا الحلف سيضم أيضا في حال أبصر النور مصر والاردن تحت مسمى “ميسا” (ميدل إيست ستراتيتجيك آلاينس، أو تحالف الشرق الاوسط الاستراتيجي).

وتحدّثت تقارير إعلامية في الاشهر الماضية عن احتمال ولادة تحالف عربي أميركي مناهض لإيران، يشبه “حلف شمال الاطلسي” في طريق عمله.

وتتّبع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب سياسة متشدّدة تجاه إيران، الخصم الأكبر للسعودية في منطقة الشرق الأوسط.

وتتهم دول عربية طهران، التي تدعم نظام الرئيس السوري بشار الاسد والمتمردين الحوثيين في اليمن، بالعمل على زعزعة استقرارها، وهو اتهام تنفيه إيران بشدة.



تعليقات القراء

منذر
إشراك الأردن في هذا الحلف توريط للأردن وبالتأكيد لا يخدم مصالح الأردن .يخدم مصلحة السعودية
10-12-2018 06:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات