الزبن: لدينا نقص في الكوادر البشرية


جراسا -

قال وزير الصحة الدكتور غازي منور الزبن غن الوزارة لديها نقص في الكوادر البشرية في بعض التخصصات الفرعية تقريبا في كل مناطق المملكة ونعترف بذلك، وتوفير الكوادر وتدريبها يحتاج الى وقت ووضعنا سياسة واضحة لذلك.

جاء ذلك خلال مؤتمرا صحفيا يعقده الزبن في مبنى الوزارة الساعة للحديث عن اولويات الحكومة في المجال الصحي للعامين 2019- 2020 وخطة الوزارة التنفيذية.

وأضاف الزبن أنه يتم التواصل مع القطاعات الطبية المختلفة لرفد وزارة الصحة بالكوادر الطبية المختلفة، مشيرا الى انهم بصدد اصدار نظام جديد للإبتعاث حتى تستفيد الوزارة من الكوادر التي يتم تدريبها في مختلف القطاعات.

وأشار الى ان الوزارة تقوم بشراء الخدمات لسد النقص في الكوادر من الخدمات الطبية او من القطاع الخاص.

ولف الزبن الى انه في العام ٢٠٢٠ ستكون سعة قسم الطوارئ في مستشفى البشير ١٤٧ سرير، مشيرا الى أنه تم تأهيل الطابق الثاني من قسم الجراحة التجميلية والترميمية والحروق في المستشفى وسيتم بناء طابق ثالث يضم غرف عمليات وأسرة للقسم.

وأشار الزبن الى أنه من المتوقع تشغيل مستشفى السلط في شهر تموز المقبل.

ولفت الزبن الى ان موضوع التامين الصحي مؤرق وهو من اولويات الحكومة، مشيرا الى أنه من المتوقع ان تكون ٨٨% من المستشفيات والمراكز الصحية مرتبطة بنظام الكتروني شامل في اخر ٢٠٢٠.

وذكر الزبن ان الاراقام تشير الى ان ٦٨% من الاردنيين مؤمنين في القطاع العام، و٣% من الأردنيين مؤمنين في الجامعات، مؤكدا ان الحكومة ستشمل ١٢٠ الف اردني في التأمين الصحي.

وأكد الزبن أن الوزارة لن تسمح لأنواع الشيبس الرديئة ان تكون موجودة في المدارس، مشيرا الى أن هنالك نوعين (رقائق البطاطا والذرة).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات