رئيس مخلوع يطلب اللجوء لـ"إسرائيل"


جراسا -

يعتزم الرئيس الأوكراني المخلوع، فيكتور يانوكوفيتش، الطلب من "إسرائيل"، اللجوء إليها للعلاج، بحسب ما نقل موقع "واينت"، اليوم، الإثنين، عن محاميه.

وأصيب يانوكوفيتش بجراح، الشهر الماضي، أثناء لعبه التنيس في منفاه بالعاصمة الروسية، موسكو، حيث يقيم منذ فراره من أوكرانيا عام 2014.

وأعلنت أوكرانيا، أمس الأحد، أنها ستطلب من السلطات الإسرائيليّة تسليمه لأنه مطلوب قضائيًا للاشتباه بإصداره أوامر بقتل 125متظاهرًا خلال الاحتجاجات المناهضة لحكمه، بين شهري تشرين ثانٍ/نوفمبر 2013، حتى فراره في شباط/فبراير 2014.

ويعتبر يانوكوفيتش مواليًا لروسيا، وساهم قراره بتعليق توقيع اتفاقية للتجارة الحرة والشراكة مع الاتحاد الأوروبي، عام 2013، بموجهة مظاهرات عارمة عمّت أوكرانيا، أدت إلى فراره إلى روسيا، ومن ثم اندلاع ثورة أهلية واحتلال روسيا لشبه جزيرة القرم.

ومنذ فراره عام 2014، يقلّ يانوكوفيتش في زياراته الخارجيّة بسبب إدراج اسمه على لائحة الإنتربول الدولية للمطلوبين، خشيةً من اعتقاله، لذلك يرجح موقع "واينت" أن يطلب يانوكوفيتش التزامًا مسبقًا من السلطات الإسرائيليّة بعدم اعتقاله.

ووفقًا لوسائل الإعلام الإسرائيليّة، فإن طبيبًا إسرائيليًا غادر إلى موسكو بعد إصابة يانوكوفيتش وأجرى فحوصات طبيّة له ونصحه بالعلاج في إسرائيل.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات