كناكرية: "الإصلاح المالي" يستهدف تخفيض المديونية


جراسا -

قال وزير المالية عز الدين كناكرية إن موازنة العام المقبل ستخفض الدين العام بنسبة 2 بالمئة وبنسبة تصل إلى 94 بالمئة.

وأشار في بيان الأحد، إلى أن مشروع قانون الموازنة العامة يستهدف تخفيض نسبة العجز الى الناتج المحلي الاجمالي من 7.2 بالمئة إلى 2 بالمئة، بالإضافة إلى أنه يستهدف تخفيض نسبة المديونية الى الناتج المحلي الاجمالي من 94.5 بالمئة إلى 94 بالمئة.

ولفت إلى أنه وفقا لبرنامج الاصلاح المالي الجاري تنفيذه، يتوقع أن يستمر انخفاض العجز خلال العامين القادمين ليصل الى 3.1 بالمئة عام 2021م، والمديونية لتصل الى أقل من90 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي عام 2021.

وبين أن الانخفاض في العجز والمديونية سينتج عن برنامج الحكومة خلال العامين القادمين الهادف الى تعزيز النمو الاقتصادي جنباً الى ضبط النفقات ومكافحة التهرب الضريبي .



تعليقات القراء

العفيف / سبقك النسور
معالي الوزير سبقك دولة عبدالله النسور عندما رفع الدعم وفرض الضرائب ومنع التوظيف وزيادة موظفين لنفس الحجه وكانت النتيجه ان زادت المديونيه الضعف والوضع المعيشي للشعب من سي الى اسواء
10-12-2018 02:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات