اغلاق

اسرائيل تتلف كميات كبيرة من الحليب المتوجه الى اطفال غزة


جراسا -

غزة-وكالات - تمددت إجراءات الحصار الاسرائيلي المستمرة على قطاع غزة الى سيارات الغذاء والدواء التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا .

وانتقد كريس غانيس المتحدث باسم الوكالة أمس هذه الممارسات الاسرائيلية وقال ان السلطات الاسرائيلية قامت اثناء الكشف على المواد الغذائية بتمزيق رزم الحليب المجفف لتهدر بذلك كميات من حليب الاطفال بقيمة الاف الدولارات والتى يحتاجها الاف الاطفال الفلسطينيين فى القطاع.

وقال غانيس ان توزيع المواد على الفلسطينيين يتم على اساس الكميات الضئيلة التى سمحت اسرائيل بادخالها الى القطاع موءكدا انها تكفى فقط لعدة ايام.

يشار الى ان الاونروا توزع فى الظروف الطبيعية مساعدات غذائية على 750 الف فلسطينى يشكلون نصف سكان قطاع غزة لكن وبسبب منع قوات الاحتلال الاسرائيلى دخول المواد الغذائية والطبية والوقود لم تعد تصل هذه المساعدات الا للقليل من الفلسطينيين.

الاحتلال الإسرائيلي يبقى المعابر إلى غزة مغلقة

في هذه الأثناء أبقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي معابر قطاع غزة مغلقة. وأعلن المتحدث باسم منسق الأنشطة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية أن المعابر ستبقى مغلقة بناء على قرار اتخذه وزير الحرب الاسرائيلي إيهود باراك.

يذكر أن قوات الاحتلال الاسرائيلي شددت مؤخرا حصارها المتواصل على قطاع غزة ولم تسمح بعبور المساعدات الانسانية إليه.

تحذير من وقوع كارثة انسانية في قطاع غزة جراء الحصار الإسرائيلي

بدورها حذرت وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة من وقوع كارثة انسانية في مستشفيات قطاع غزة جراء الحصار الاسرائيلي.

وقال بيان للوزارة إن كافة الاجهزة الطبية في جميع مستشفيات القطاع ستتوقف عن العمل نهائيا في حال انقطاع التيار الكهربائي نتيجة استمرار منع قوات الاحتلال الاسرائيلي دخول قطع الغيار والوقود اللازمين لتشغيل مولدات الطاقة الكهربائية في المستشفيات.

من جهته أكد جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار عن قطاع غزة ان القطاع مهدد بكارثة حقيقية بسبب الحصار العسكري الاسرائيلي الجائر عليه.

واضاف الخضري في تصريح لقناة الجزيرة اليوم خلال تظاهرة فلسطينية احتجاجا على الحصار الاسرائيلي ان الحصار سيوءدي الى انهيار كامل في جميع نواحي الحياة الاقتصادية والصحية والاجتماعية .

وطالب الخضري المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لرفع حصارها الظالم عن القطاع.

الأمم المتحدة:الحصار الإسرائيلي يشكل انتهاكاً للقانون الدولي

إلى ذلك طالبت المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة برفع الحصار الاسرائيلي الجائر عن قطاع غزة مؤكدة ان هذا الحصار يشكل انتهاكاً للقانون الدولي.

وقال نافي بيلي المفوضة العليا لحقوق الانسان من جنيف ان فلسطينيي قطاع غزة محرومون بالقوة منذ اشهر من حقوقهم الاساسية بسبب الحصار مطالبة اسرائيل بالسماح بدخول المساعدات الانسانية من مواد غذائية وطبية ووقود إلى غزة.

قوات الاحتلال تعتقل 32 فلسطينياً في الضفة

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم 32 فلسطينياً في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية لمقاومتهم الاحتلال.

وذكرت مصادر فلسطينية أنه تم اعتقال 20 فلسطينيا في مخيم الفوار قضاء الخليل والباقي اعتقلوا في مدن رام الله وبيت لحم ونابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة متضامنين اجانب و14صياداً فلسطينياً في شواطىء قطاع غزة واقتادتهم الى جهة غير معروفة.

وقالت المتضامنة كويفا بترلي إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل الصيادين الفلسطينيين والمتضامنين بعد ان حاصرتهم القوارب البحرية الاسرائيلية وأجبرتهم على خلع ملابسهم.

وأضافت..أن هؤلاء الناشطين ذهبوا مع الصيادين الفلسطينيين لتوثيق الممارسات الوحشية التي يعانونها من البحرية الاسرائيلية مؤكدة ان الصيادين الفلسطينيين يواجهون بشكل يومي اعتداءات البحرية الاسرائيلية.

وعبرت بترلي عن ادانة هذه الممارسات والسياسة الاسرائيلية بحق الفلسطينيين.

توغل إسرائيلي في رفح وليفني تهدد

كما توغلت قوات الاحتلال في شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وترافق التوغل الاسرائيلي في القطاع مع تحليق لطائرات حربية اسرائيلية من طراز اف 16 وطائرات استطلاع دون طيار.

وفي تصريحات لها في القدس المحتلة قالت تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الإسرائيلية إن اتفاق التهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والذي ينتهي منتصف الشهر القادم لم يعد قائماً وهددت باستهداف كوادر حركة المقاومة الفلسطينية حماس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات