50 عالم دين أردنيا يحرّمون التعامل مع اسرائيل


جراسا -

زارت لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية بالتعاون مع اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع امس الاول محلات سوق الخضار المركزي لحثهم على مقاطعة بضائع العدو الصهيوني من الخضار والفواكه وعدم استيرادها.

وتم خلال الزيارة التي جاءت ضمن حملة "نحو أردنْ خالْ من بضائع العدو الصهيوني" زيارة 80 محلاً من قبل 8 مجموعات تشمل شخصيات نقابية وعلماء شريعة وشخصيات حزبية وناشطين في مقاومة التطبيع توزيع مغلفات تشمل فتوى شرعية موقعة من اكثر من 50 عالم دين من الاردن بتحريم التعامل مع العدو الصهيوني بالاضافة الى رسالة من لجنة مقاومة التطبيع النقابية لتجار السوق وبوستر حملة المقاطعة وقرص مدمج حول القدس.

وأشار رئيس اللجنة التنفيذية العليا حمزة منصور بأن توقيت الزيارة لسوق الخضار المركزي يأتي مع بدء موسم استيراد فاكهة المانجا والجزر من العدو الصهيوني لتحصين الاسواق من أي اختراق تطبيعي في هذا المجال ، واشاد في الوقت ذاته بحسن استقبال اصحاب محلات الخضار والفواكه لهم وتأكيدهم الامتناع عن استقبال أي بضائع من العدو الصهيوني. وأوضح أنه نتيجة زيارة السوق تبين أن هناك عدداً محدوداً جداً من المحلات لا تزال تتعامل مع بضائع العدو وقد تم الحديث معهم بضرورة التوقف عن استقبال هذه البضائع حيث أكد أن لجنة مقاومة التطبيع ستتابع هذه المحلات للتأكد من التزامها بمقاطعة بضائع العدو الصهيوني.

وأضاف منصور بأن الحملة تهدف الى توعية التجار والمواطنين بخطورة التعامل مع العدو الصهيوني وصولاً الى أردنْ خالْ من الخضار والفواكه الصهيونية مع نهاية هذا العام .
 
(الدستور)



تعليقات القراء

مستغرب
لا أسمع لا أرى لا أتكلم ... هذه رزقي ورزق عيالي ..... هكذا سيكون الرد من قبلهم .
26-07-2010 09:27 AM
نهلة اسيا
إن الوعي الديني لدى المواطن لا تنوبه شائبة بالنسبة للتحريم ولكن دعونا نتساءل من هم المسؤلون عن استيراد هذه البضائع هؤلاء يحتاجون الى دروس مكثفة من الدرووس كي يرتدعوا
26-07-2010 09:33 AM
مواطن 222
الشكر لكم لكن وفروا البديل للمواطن ،، أصبح المواطن يرى رأس البصل فيظنه حبة تفاح . وفروا للناس البدائل وبأسعار معقولة وتأكدوا لن تجدوا مواطناً يشتري البضاعة الصهيونية . الدول التي حولنا ( سوريا ، لبنان ، تركيا ) مليئة بالخيرات الزراعية ، اتجهوا إليها .
26-07-2010 10:17 AM
ابراهيم الزواهره
والله اننا لنفخر بكوننا اردنيين
وخصوصا عندما تأتي سيرة علمائنا العطره
لا مداهنين ولامغموسين بنجاسة السياسه
دوما يبرؤا مما يظنون به مساس بحد من حدود الله
خاصة عندما ننظر للدول من حولنا وعلمائم ابواق للسلطان وجل فتاويهم اقرب للهذيان تصيب متلقيها بالغثيان
حماك الله يااردن النشاما وثبت اهل العلم والدين لما يحب ويرضى
26-07-2010 12:01 PM
فاديا الى تعليق 4
نعم اخي معك كل الحق.....
26-07-2010 11:52 PM
القيسيى
طيب وبعدين سماختك يا الهي ماكثر بيانتكم وصح النوم ياشيوخ الله يطعمكو الحجة والناس راجعة واخيرا تكلمتم وياريتكم ظليتو مطنشين افضل الكم والنا وكانهم الجماعة لهم صوت مسموع قربت الانتخابات يا شيبوخ لن تفلحو وتكسبو ولو مقعد واحدج واتحداكم قرفوتنا عيشتنا وحلو عن المواطن المغلوب على امره دائما وابدا تحريم وشجب واستنكار وياما بكرة تسمع يا حبيبي من سماختهم الكثير وكلما قرب الموعد زادو في صراخهم يا هملالي يا شيوخ
27-07-2010 04:37 AM
توفيق الدهلوي
لم أجد في تاريخ الاسلام اي دعوه او ممارسه لمنع التعامل مع العدو . الدوله الاسلاميه كانوا يتبادلون السفارات والمراسلات مع دولة الرومان في نفس الوقت الذي لم ينقطع التعامل والصدام العسكري معهم . في كتب التاريخ نجد ان عمر ابن الخطاب كان يرسل السفراء للقسطنطينيه وهو نفسه الذي جعل ولمن تبعوه من خلفاء أمويين وعباسيين سياسة الاصطدام المستمر مع الرومان . اسرائيل ليست معتمده في بناء قوتها على بيع الخضار بل على عدم فهم العرب لأُسس التعامل مع اعدائهم .
27-07-2010 11:05 AM
مستغرب الى رقم 7
أنت تقول يتبادلون المراسلات فهي مراسلات فيما بينهم تخص الهدنة أو الحرب وليس التجارة والإقتصاد وإنعاش إقتصاد عدو يحاربك ويقتل أولادك ويستحل أرضك ... هذا إسمه أولا وأخيرا عدو صهيوني ... فلا تستبعد أن يدس السم البطئ لك في هذه البضاعة فهو بالنتيجة يعمل لصالحه .

تحياتي لك
27-07-2010 02:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات