فوائد "القشطة" العجيبة


جراسا -

أكد علماء من جامعة إشبيلية فائدة أوراق شجرة القشطة "Annona muricata" في التخفيف من أعراض مرض الفيبروميغاليا (ألم عضلي ليفي يتفشى في الجسم) وخاصة الآلام المزمنة والاكتئاب والقلق.

وأشار العلماء الإسبانيون إلى الخواص العلاجية لمغلي أوراق هذه الفاكهة الاستوائية في قمع الآثار الجانبية المزعجة، بعد دراسة استمرت شهرا كاملا على فئران التجارب.

وقد توصل الخبراء، من خلال هذه التجربة، إلى الجرعة المثالية من مغلي أوراق القشطة، في إيقاف الآلام والأعراض الجانبية لمرض الفيبروميغاليا، وهم الآن في المراحل التحضيرية لإجراء التجارب السريرية على البشر.

ويذكر العلماء أن فوائد هذه الشجرة لم يتم التعرف عليها فجأة، فقد استخدمت ثمار وأوراق القشطة في الطب الشعبي لدى بلدان المنطقة الاستوائية والنصف الجنوبي للكرة الأرضية، وعولجت بها عدة أمراض كالإسهال والقرحة والصلع والزحار وغيرها.

ونوه الباحثون إلى الخصائص العلاجية التي تم التأكد منها علميا. فأوراق شجرة القشطة تحتوي على مواد غذائية تقوي جهاز المناعة وتقلل خطر الإصابة بأي أنواع من العدوى. كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالالتهابات وخاصة المتعلقة بالتهاب المفاصل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات