الأردن فى المرتبة الثانية من حيث استقباله للعمالة المصرية بعد السعودية


جراسا -

كشف النقاب أنه منذ توقيع إتفاقية تنظيم تدفق وإنتظام العمالة المصرية لسوق العمل الأردنى فى منتصف عام 2007 تم توفير ما يزيد 143 ألف فرصة عمل جديدة للعمالة المصرية فى قطاعات التشييد والبناء والسياحة والزراعة، وفق مصدر حكومي.

ونوه المصدر إن الأردن جاء فى المرتبة الثانية من حيث استقباله للعمالة المصرية بعد السعودية وذلك خلال الفترة من أول تموز من العام الماضى وحتى 30 حزيران من العام الحالى والتى شهدت توفير 490 ألف فرصة عمل فى 16 دولة عربية وأوروبية.

ولفت المصدر النظر الى أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والإتحاد يقضى بحصر وتوفير احتياجات أصحاب المزارع بالأردن من العمالة المصرية فى ضوء نصوص واضحة بعقد العمل تحدد الأجر والمزايا وأوجه الرعاية اللازمة على أن يتم فتح باب التسجيل للعمالة المصرية الراغبة في السفر للعمل بالأردن مرة أخرى خاصة فى مجال الزراعة ليتم الترشيح من بينها فى ضوء طلبات الجانب الأردني على ان يتوزاى ذلك مع إعداد قائمة بأصحاب الأعمال والعمالة المخالفة للضوابط والآليات التنظيمية فى هذا الشأن.

وقال المصدر أنه يتم حاليا بالتنسيق والتعاون الكامل مع وزارة العمل الأردنية استحداث آليات تنظيمية وضوابط جديدة تضمن التزام أفضل من طرفى علاقة العمل سواء من جانب العامل المصرى أو صاحب العمل الاردنى بنصوص عقود العمل المبرمة والمعتمدة من الجهات المختصة بالبلدين.



تعليقات القراء

الاميره زين
اللي بروح عالعقبه ومعان بتأكد انو الكلام سليم يخرب شيطانهم ما أكثرهم
26-07-2010 01:43 AM
توفيق الدهلوي
العامل المصري ذكي ومجد ومجتهد وخلوق وأمين في عمله واللي ما بده اياه يروح يجيب ( عامل) محلي خليه يطلع له براسه شجره
26-07-2010 10:51 AM
الى توفيق الدهلوي
معك حق والله كلامك سليييييييم 100% على راسي
26-07-2010 06:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات