احذر .. البطاطا المقلية قنبلة موقوتة تهدد حياتك


جراسا -

قال البروفيسور إريك ريم ، من قسم التغذية بجامعة هارفارد، إن البطاطس المقلية تعتبر "قنابل موقوتة"، فهي بالرغم من أنها تشبع شهيتنا، إلا أنها تهدد الحياة، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأضاف "ريم"، أنها تزيد معدلات أمراض القلب، وتباطأ التقدم في الوقاية من وفيات أمراض القلب، حيث استندت نصيحة الدكتور ريم جزئيا إلى دراسة حديثة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية من قبل الباحثين الإيطاليين، الذين وجدوا أن الأشخاص الذين تجنبوا البطاطا المقلية عاشوا فترة أطول بستة أشهر من أولئك الذين انغمسوا في تناولها بشراه.

وأوضح أن الأشخاص الذين تناولوا البطاطس مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع كانوا (بشكل غير مفاجئ) أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري والسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأشار إلى أنه لا يضر تناول بعض البطاطس المقلية، إذا كنت تلتزم بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل عام، لذا فإن تناول بعض البطاطس في هذه الحالة لا ينبغي أن يتسبب في الكثير من القلق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات