النفط بأدنى مستوى منذ 4 سنوات


جراسا -

تراجعت أسعار النفط عالميا مع افتتاح السوق الأمريكية اليوم الجمعة لتقترب مجددا من أدنى مستوى في 13 شهرا ، على وشك تسجيل ثاني خسارة شهرية على التوالي ، وأكبر خسارة شهرية في أربع سنوات ، مع تصاعد المخاوف حيال احتمال تجدد أزمة تخمة المعروض بالسوق ، خاصة مع ضخ كبار المنتجين مستويات قياسية من الإنتاج ، بالتزامن مع القلق تجاه ضعف مستويات الطلب العالمي.

وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 50.55 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 51.26 دولار ،وسجل أعلى مستوى 51.77 دولار ،وأدنى مستوى 50.30 دولار . ونزل خام برنت إلى مستوى 59.00 دولارا للبرميل من مستوى الافتتاح 59.79 دولار ،وسجل أعلى مستوى 60.40 دولار ،وأدنى مستوى 58.77 دولار . على مدار تشرين الثاني ،والتي تنتهي تعاملاته عند تسوية الأسعار اليوم ، فقدت أسعار النفط العالمية متوسط 22% ، على وشك تسجيل ثاني خسارة شهرية على التوالي ، وبأكبر خسارة شهرية منذ تشرين الثاني 2014.

وزاد إنتاج النفط في الولايات المتحدة منذ مطلع 2018 بحوالي 2.2مليون برميل يوميا بما يعادل زيادة سنوية بأكثر من 22% ، وتبلغ أيضا زيادة الإنتاج الأمريكي منذ منتصف عام 2016 حوالي 3.3 مليون بما يعادل زيادة بنسبة 37.5%.

وبعد القفزات القياسية الأخيرة في الإنتاج أصبحت الولايات المتحدة رسميا أكبر منتج للنفط بالعالم ،متخطيا إنتاج روسيا المستقر حاليا حول 11.41مليون برميل يوميا وهو مستوى قياسي أيضا لثاني أكبر منتج للنفط بالعالم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات