تراجع أسعار النفط عالميا


جراسا -

تراجعت أسعار النفط العالمية في السوق الأميركية اليوم الثلاثاء لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتا أمس ضمن عمليات ارتداد من أدنى مستوى في 13 شهرا.

ويأتي هذا التراجع بفعل الأنباء عن ضخ السعودية "أكبر منتج للنفط في أوبك" مستوى قياسيا من الإنتاج خلال تشرين الثاني الجاري.

وبحلول الساعة 09:05جرينتش تراجع الخام الأميركي إلى مستوى 05ر51 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 52ر51 دولار، وسجل أعلى مستوى 68ر51 دولار، وأدنى مستوى 70ر50 دولار.

ونزل خام برنت إلى مستوى 85ر59 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 38ر60 دولار، وسجل أعلى مستوى 65ر60 دولار، وأدنى مستوى 49ر59 دولار.

وفقدت أسعار النفط العالمية متوسط 5ر11 بالمئة على مدى تعاملات الأسبوع الماضي في سابع خسارة أسبوعية على التوالي، وضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ حزيران 2015، وبأكبر خسارة أسبوعية في أربع سنوات.

ومنذ مطلع هذا الشهر، انخفضت أسعار النفط بأكثر من 21 بالمئة، بصدد تكبد ثاني خسارة شهرية على التوالي بفعل تصاعد مخاوف تجدد أزمة تخمة المعروض بالسوق، خاصة مع ضخ كبار المنتجين بالعالم مستويات قياسية من الإنتاج.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات