المومني يناقش أهمية التواصل في إنجاح العمل الريادي


جراسا -

أكد معالي الدكتور محمد المومني، رئيس مجلس إدارة صحيفة الغد ووزير الدولة لشؤون الإعلام السابق، على أهمية التواصل كمتطلب أساسي لتحقيق النجاح وتعظيم الفوائد في المشاريع الريادية، وذلك خلال اللقاء الحواري الذي نظمته Orange الأردن في منصة "BIG"، وشهد مشاركة واسعة من الصحفيين، الشركات، رياديي الأعمال والعديد من المهتمين في هذا المجال.

ولفت المومني إلى أن دور الاتصال لا يقل أهمية عن دور الإعلام، حيث تحدّث في هذا السياق عن ثلاثة متطلبات رئيسية لنجاح الرياديين في ترجمة أفكارهم وتسويقها بشكل فعّال، أولها كفاءة الفكرة وواقعيتها وقابليتها للتسويق، وثانيها أهمية وجود تواصل فعّال مع شركاء المشروع والجهات المعنية، أما المتطلّب الثالث فهو أهمية توفّر المصداقية والشفافية لدى القائمين على المشروع في كل مرحلة من مراحله.

كما بيّن المومني أنه ليس من الضروري توفّر مظلة حكومية واحدة لنجاح قطاع الريادة، ولكن لا بدّ من وجود اتحاد أو جهة معنية بالقطاع الريادي، تعمل على توعية وتأهيل الرياديين وتأطير الفرص لهم، وتضع معايير خاصة للمنتسبين للعمل الريادي، وتعمل على توفير الخبراء المؤهلين بهدف تقديم النصح والإرشاد للرياديين الجدد.

كما تمنّى المومني على الرياديين البحث عن سبل قابلة للاستثمار تناسب مشاريعهم، عوضاً عن الاعتماد على الدعم المادي من الجهات الرسمية أو الخاصة، وذلك بهدف تحسين جودة أفكارهم والحفاظ على مواكبتها للتطورات الجارية في مختلف المجالات.

هذا وقامت Orange الأردن بتنظيم هذه الجلسة الحوارية المتخصصة من خلال برنامجها لتسريع نمو أعمال الشركات الناشئة "BIG"، المنبثق عن استراتيجيتها الخمسية "Essentials 2020""، ويأتي هذا ذلك انطلاقاً من سعيها الدؤوب لتقديم الدعم والإرشاد للشركات الأردنية الناشئة وتطوير مهاراتها في فنون التواصل.

يشار إلى أن برنامج "BIG" ومنذ إطلاقه في عام 2015، عمِل على مساندة الشركات الناشئة للارتقاء بمستوى أعمالها، ما يعكس جلياً حرص Orange الأردن على إحداث نقلة نوعية في التنمية الاجتماعية وتعزيز النمو الاقتصادي والتخفيف من البطالة، وذلك من خلال دعمها للشركات الناشئة التي ترغب بالتوسع ضمن أسواق جديدة وزيادة قاعدة زبائنها، داخل وخارج المملكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات