اغلاق

ناقلة النفط السعودية المخطوفة لا تزال تحت سيطرة القراصنة


جراسا -

نيروبي- وكالات - أكد مسؤول في هيئة إقليمية لمراقبة الملاحة البحرية أن ناقلة النفط السعودية "سيروس ستار"، التي اختطفها القراصنةيوم الاثنين، وصلت الثلاثاء 18-11-2008 إلى ساحل شمال الصومال، حيث لا تزال تحت سيطرة خاطفيها.

وأشار منسق برنامج مساعدة ملاحي شرق افريقيا اندرو موانجورا إلى أن "هناك اناس يقولون إنهم شاهدوا سفينة ضخمة قبالة ايل. لا بد وأنها الناقلة العملاقة".

وكان يشير إلي قرية ساحلية نائية يستخدمها القراصنة الصوماليون الذين روعوا السفن في خليج عدن والمحيط الهندي هذا العام.


 
 سيروس ستار كانت محملة بالكامل عندما سيطر عليها القراصنة, وقدرتهاالاستيعابية تقدر "بمليوني برميل", أي أن قيمة الحمولة تتجاوز 100 مليون دولار 
 
وأكد مصدر من شركة "فيلا انترناشنل مارين" التي تشغل الناقلة المملوكة من قبل شركة ارامكو السعودية النفطية, أن جميع أفراد طاقم الناقلة الذي يضم 25 شخصا، بينهم بريطانيين اثنين, "لم يصابوا بأي أذى".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن "سيروس ستار" كانت محملة بالكامل عندما سيطر عليها القراصنة, وأن قدرتها الاستيعابية تقدر "بمليوني برميل", أي أن قيمة الحمولة تتجاوز 100 مليون دولار.

وخطفت الناقلة على بعد 450 ميلا بحريا (800 كلم) جنوب شرقي ميناء مومباسا الكيني، على مبعدة من خليج عدن الذي شهد معظم الهجمات هذا العام، في "أجرأ" هجوم للقراصنة الناشطين في تلك المنطقة.

ووقع حادث الخطف رغم رد الفعل البحري الدولي الذي يشارك فيه حلف شمال الاطلسي والاتحاد الاوروبي لحماية واحدة من أزحم المناطق الملاحية في العالم.

وتسببت عمليات القرصنة في رفع تكاليف التأمين واضطرت بعض الشركات الى الابحار من حول جنوب افريقيا بدلا من قناة السويس، والى دفع فدى قدرت بملايين الدولارات.
 
 
"استخدموا سلماً أو حبالاً"

وقال موانجورا، الذي يرصد عمليات القرصنة منذ سنوات، ويتخذ من مومباسا مقرا له إن "العالم لم يشهد شيئا كهذا"، متوقعاً أن يبقي القراصنة الناقلة النفطية على بُعد 8 أميال بحرية من ايل، التي تطبق عليها اجراءات حماية مشددة.

وعبّر موانجورا، الذي يستخلص معلوماته من جماعات بحرية اقليمية وأقارب القراصنة واطقم السفن على السواء، انه يعتقد ان القراصنة يستخدمون قاطرة نيجيرية مخطوفة "كسفينة أم"، او قاعدة ينطلقون منها.

وشرح أن "الناقلة العملاقة كانت تحمل حمولة كاملة ولذلك كان على الارجح غاطسها في الماء كبيرا ومن ثم لم يصعب اعتلاؤها"، مضيفا أن القراصنة استخدموا على الارجح سلما او حبالا ثبتوها بخطاف الى جانب الناقلة.

وعادة ما يستخدم القراصنة الصوماليون، الذين زادوا من تسلحهم، الزوارق السريعة في شن هجماتهم، ويتخذون من السفينة الأم قاعدة لعملياتهم.

وأعرب موانجورا عن اعتقاده أن القراصنة الصوماليين ربما حصلوا على مساعدة من اخرين، "على الارجح نيجيريين او يمنيين" في الهجوم، نظرا لبعده عن الصومال وضخامة العملية. لكنه قال انه لا يملك دليلا دامغا على هذا.

وجاء خطف الناقلة العملاقة، التي يصل حجمها ثلاثة امثال حاملة الطائرات، بعد هجوم بارز قام به القراصنة هذا العام خطفوا خلاله سفينة اوكرانية تحمل 33 دبابة ومعدات عسكرية اخرى. وما زال القراصنة يحتجزون السفينة الاوكرانية ونحو 12 سفنية اخرى مختطفة رغم المراقبة الامريكية ووجود سفن حربية اخرى في المنطقة.

ويقول المكتب البحري الدولي ان العالم شهد 199 جريمة قرصنة أو محاولة للقرصنة منذ كانون الثاني الى سبتمبر 2008، بينها 63 في خليج عدن وقبالة السواحل الصومالية.
 



تعليقات القراء

ابو محمد
ناقلة النفط رايحة امريكا يعني البائع السعوديين والمشتري امريكا وفلوس النفط مصيرها ( سلاح يصدأ في الصحراء , قصور , منتجعات , الصرف على مؤتمرات الحكي والرغي واجور الفنادق ) فحكموا عقولكم ليه اخوانا الصوماليين المساكين ما ياخدون شوية فيتامينات من الكيكة هذه ........... فيها ايه يعني لما ياخدوا شوية 100 مليون دولار يشترون فيها دقيق ورز وسكر وشوية بنادق كلاشنكوف لزوم تكاليف تشغيل لعمليات القرصنة ...
18-11-2008 07:58 PM
رمزي
الله يعين راحت فلوس الشعب السعودي ، يالله الله يعوضهم
18-11-2008 08:00 PM
ابو غريب الفلسطيني
فلم اكشين لازم نتابعه
18-11-2008 08:01 PM
جاسم
بصراحة ان المجاعة قتلت الصومال ودول الخليحج تركت هذا الشعب يموت جوعا فكان الاولى مساعدتهم بدلا من مساعدة ضحايا البرجين لذلك فقد اضطروا لهذه القرصنة والا ماتوا جوعا هم واولادهم. الله يحمي موظفي الناقلة.
18-11-2008 08:21 PM
احمد عامر
لماذا لا يتم محاربة هذه الفئه الضاله بالاسلحة الحديثة الي بنسمع بيها وبتدخل المخازن ومبتطلعش الي علي الابرياء فقط وهذه الحادثه المكرره وشكرا ؟؟؟
18-11-2008 08:22 PM
ارهابي
لاأحد يشيل هم فالامور خارج السيطرة (ولايحيق المكر السيء إلابأهله ).. هذا جزاء الأمريكان على إسقاط المحاكم الإسلامية من حكم الصومال
18-11-2008 08:23 PM
خالد عليان
وين امريكا ؟؟ الظاهر انها بعد درس الصوماليين .. تاااااابت ..
18-11-2008 08:24 PM
مجرمين
انهم عصابة الخارجي بن لادن المنحرفة
18-11-2008 08:25 PM
5aled
بالعافية عليكم الناقلة وما فيها
18-11-2008 08:26 PM
3mad
Reminded me of the movie "Water World" when the Smokers take over other sea vessels .... I guess some money will be paid since this proved to be a pretty good business... Do they have a recruitment website or something !!1
18-11-2008 08:27 PM
نعم للقراصنة
بداية سلسله من صيد الشتاء
18-11-2008 08:28 PM
المصري
انا شايف ان الموضوع دا بقا هو الموضه كل يوم خطف باخرة ايه الحكايه وبعدين الصومال ما فيهم حيل يشيلو سلاح وعجبى
18-11-2008 08:29 PM
سامر القضاه
القصف الجوي لمراكزهم سينهيهم في دقائق ويريح العالم من جرائمهم ،، فلماذا لايستخدمونه ؟؟؟؟
18-11-2008 08:30 PM
3ala2
وينتقم من القراصنه ..خطافين السفن
18-11-2008 08:31 PM
يلا يا سعوديين فين شاطرتكم
يلا
18-11-2008 08:32 PM
الجزيرة العربية وجزيرة الكنز
سلفر القرن العشرين وخمسة عشر رجلاً ماتوا من أجل صندوق يا جماعة فتحوا عقولكم وعينونكو قبل ما تفتحوا جيوبكم على ما هي مفتوحة.......... مسرحية غزو الكويت مكنت الدول الغربية من مضيق هرمز والخليج العربي وأساطيلهم تسرح وتمرح . ومسرحية سلفر القرن العشرين وقراصنة الصومال الحفاة العراة العالة ستمكن الدول الغربية من خليج عدن ومضيق باب المندب وتطبق الكماشة على الجزيرة العربية وجزيرة الكنز وسلم لي على نافي نظريات المؤامرة
18-11-2008 08:33 PM
dena
اقترح علي الاخوة السعوديين الاستعانه بقوات الكوماندوز المصرية وخاصة الفرقة 777 التي حررت السياح في تشاد ......
18-11-2008 08:34 PM
rasha
قلت لكم هذه لعبة بوشية لكسب الرأي العام لابقاء القوات الامريكية في الخليج لتترصد بسوريا و ايران. ولكي يخرج من الرءاسة براس مرفوع في انتظار أبونا أوباما حسين الجديد. كيف يعجز الاسطول الامريكي في البحرين من التحرك؟؟؟الاعاقة الى الدرجة!!!!!!!!!!!!!!فعلا لعبة سخيفة لعل أسعار البترول تطلغ شوي
18-11-2008 08:35 PM
رأفت محمود
بالله فى الناقله حموله قيمتها 100 مليون دولار .. الان عرفت ليه الخليجيين اثرياء ..
18-11-2008 08:36 PM
kamal abukaled
bush said that he want peace in world and he didnt see the 63 pirate opperation in this region but he have alergique for oil maybe after this pirate opperation and the desapair of 2 million barrel he will acte
18-11-2008 08:37 PM
مواطن
اي والله البلشه .. كيف الحل والمخرج .. شيطان متربّع على عرشه .. وين ماتلمسه عرفج .. اي والله البلشه .
18-11-2008 08:38 PM
ام محمد
بعض الاخبار تقول انتهاء القضية ارجو التاكيد
18-11-2008 08:42 PM
مدحت (لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون مصريا)
ليس من المعقول ان ينتقل اناس فجاة من مرحلة الجوع المدقع الي ركوب اعالي البحار و السيطرة عليها لدرجة اوقفت الاسطول الخامس يشاهد 199 حالة اختطاف بحرية ..... ؟؟؟؟ و ماذا كان رد فعل الاسطول المشاهد .... و هل القرصنة مهنة قديمة لدي الافارقة او العرب لا و الله .. ما علمناها الا علي الغرب الذي اتي بكل الشرور ... .. . حتي اختطاف البشر و اغتصابهم و تسخيرهم ... ... ... ان السيناريو مختلف للقصه القبيحة المتكررة ... ... هناك عدم امان في هذه المنطقة ثم يظهر فجاة الفارس الوسيم ( الاميكي طبعا ) و يقدم خدماته بحماية المنطقة و مطاردة الاشرار ... ... .. و من ثم يستمر في الحياة في هذه الارض و يتزوج الفتاة صاحبة الصدر المكشوف التي لحقت به و كانوا قديما ياكلون من خير الارض و لكن الان ياكلون كل ما علي الارض و ما في باطنها .. .. فالخزانة فارغة.. .. و قطع البحرية متفرقة تتسكع لا عمل لها .. .. فمن الصعب اعلان الحرب علي مارد النار الفارسي .. .. .. ففعلا لا تستطيع امريكا دفع فاتورة الحرب .. .. .. و لكن بمنتهي تواضع الفكر الخطة البسيطة و قصص الكاو بوي ستنطلي علي عقول او اشباه عقول السادة ملوك و امراء و رؤساء و شيخ الفع الرباعي .. .. .. الذين سيتكلفون بتامين او مصاريف احتلال البحار و انتزاع ثرواتها و اعني ما اقول .. .. .. و احتلال الصومال الكنز المدفون بما حوله من خيرات ... .. .. و التضييق علي البقرة الثمينة (مصر ) و لكن هيهات فقد انكسرت بفضل الله تعالي كل الجيوش هاهنا في ارض الكنانة .... .... ... و انشاء الله انهم سينكسرون و لكن بعد هوان
18-11-2008 08:48 PM
شخص يعلق
بالسفينة حسب نشرة بي بي سي 2 مليون برميل من النفط - ترى هل سيشرب الخاطفون هذا البترول؟ أم سيبيعونه؟ وإذا أرادوا بيعه فمن ذا الذي سيشتري إذا ما وضعنا في الاعتبار كره كل العالم لهؤلاء القراصنة؟ .. حقا إنها مهزلة
18-11-2008 08:50 PM
رامي ابو خير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، في الحقيقة لا اصدق ما يجري هنا مدى قوة القراصنة وامكانياتهم العجيبة !!! هل يعقل انهم مجموعة بسيطة وتقوم بمثل هذه الاعمال الاجرامية !!! في الحقيقة هناك ايادي خفية تقف خلف هذه الانواع من عمليات القرصنة !!! هناك مستفيد اكبر والقراصنة مجرد سلاح له !!! ياترى من يقف خلف القراصنة ؟؟ من هو الرابح الاكبر في هذه اللعبة ؟؟؟
18-11-2008 08:56 PM
اردني
الحموله حجمها 2 مليون برميل وسعرها 200 مليون دولار والشحنه متوجه الى امريكا...... والعصابة الخاطفه للسفينه تابعين الى المحاكم الغير اسلاميه المواليه للقاعده ...... فما رأي الذين يهللون ويطبلون لهذه العصابات على انها مناصره للدين ونشر الشريعه الأسلاميه.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟........ هذه بدايات الخير لنشر الشريعه الأسلاميه عند القاعده ومن يتبعها...... خطف وتسليب وقتل وترويع وانتهاك حرمات وسرقة اموال المسلمين وغيرهم.::::::::::: كل هذه الجرائم يربطونها بالأسلام ... فكيف نقول للعالم اننا مسلمون وأمثال هؤلاء الأوغاد يعيشون بين المسلمين والعلماء حتى هذا اللحظه لم يصدروا فتوى بحق هؤلاء على الأقل أمام العالم ليعرف الجميع ان هؤلاء غير مسلمين وديننا برئ منهم...........::::::::::: الى متى ياعلماء المسلمين تسكتون عن من يشوه الدين ويحسب نفسه على المسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الا تدافعون عن دين الله وتبعدون الشبهات عنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ام انتم جاهزون لتفرقتنا فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟____ حسبنا الله ونعم الوكيل بكل من يشوة صورة الأسلام والمسلمين امام اعدائه.
18-11-2008 09:00 PM
خالد
ولاتشفي ياارامكو
18-11-2008 09:01 PM
غباء
يعني والله عيب نحن في هذا الزمن الذي لم يبقى فيه احد غبيا"..ومازالت الحكومات تريد ان تضحك على عقول الناس ..دول حلف الأطلسي وامريكا وغيرهم يهاجون دولا" لديها اسلحة بتخوف ودفاعات وتحصينات ولا يستطيعون مواجهة كم شخص في عرض البحر اي شو هل القراصنة هدون والله شي شغلة..بس يمكن امريكا تريد احتلال مكان قريب من موقع عمليات القرصنة لذلك هي تمهد لذلك عبر اصدقاءها القراصنة ..ذريعة ليس الا..
18-11-2008 09:24 PM
حشري
يا جماعه ايش دخل اليمن في القرصنه والشعب اليمني ماله علاقة بالاحداث هذة لكن استغرب عدم تحرك وزارة الدفاع اليمنية وهي الاقرب للحدث استغرب وقوف الرئيس اليمني على عبد الله صالح كالمتفرج على تدهو حال الملاحة في المنطقة واليمن سيكون اكبر الخاسرين من الاحداث الراهنة واكبر المستفيدين من حماية المنطقة اعتقد ان حل الازمة الحالية هي استأجار الحماية يعني دفع تكاليف الحماية لدولة او لجهه افضل ان تكون تابعه للامم المتحدة او الاتحاد الاربي او مجلس التعاون الخليجي او اي جهه مؤسسيه دولية لتقوم باعمال الحماية والرقابة والمرافقه للسفن
18-11-2008 09:26 PM
same
فاز بلذات من كان جسورى يعني احسن ما تروح للفلوس للملوكككككك خلي للفقره في صومال تاكل لو ناس وناس
18-11-2008 09:32 PM
زهقان
؟؟؟؟ ايه الاستخفاف بالعقول ده دي اكبر ناقلة نفط و كيف و صلو لها كانوا بايتين في بطن حوت .. .. .. كفاية يا اريكان تستهينوا بعقولنا او ان الخمر اطاحت برؤوسكم .. .. .. .. شيوخ العرب ( الدفع الرباعي) الاعزاء ارجوا صرف النظر عن تامين البحار و الكلام الفاضي و ضرب الصومال و محاصرتها .. ... البحر امان الا من الامريكان
18-11-2008 09:36 PM
سامي العجوري
دول الصوماليون بدل ما يتغذوا كويس ويشكروا المملكه السعوديه اللي كانت ترسل لهم مساعدات كلها فيتامينات / يقوموا يخطفوا ناقله النفط السعوديه / مش بيكفي الارهاب على البر / كمان في البحر / والجماعه واخدينهم ورايحين فين / علي سواحلهم الصوماليه ليه .؟ للاستمتاع بشواطئها الخلابة و مياهها اللازوردية و رمالها البيضاء ها / هؤلاء القراصنه الصوماليون عباره عن مجموعة من الحثالة البشرية يجب زجها في غياهب السجون والحاقهم بغوانتانامو.
18-11-2008 09:39 PM
القوة ولا غير مع الصعاليك
لا وسيلة لوقف هاؤلاء الصعاليك ألي أستخدام القوة وضرب مناطق تجمعهم لأراحت العالم منهم
18-11-2008 09:40 PM
رجل اعمال
سعادة / رئيس القراصنة المحترم حيث أننا نرغب في شراء النفط السعودي الذي استحوذتم عليه مؤخراً من ناقلة النفط العملاقة فإننا نقدم إليكم السعر الذي نراه مناسباً لشراء هذه الحمولة وهو 5 دولارات للبرميل اي بواقع 10 مليون دولار لحمولة السفينة ... سعادة رئيس القراصنة نأمل منك قبول عرضنا متمنين لكم دوام الصحة والعافية وانتم تمخرون عباب البحر وتأتون بالغنائم ... مع خالص الشكر والتقدير , , , اخوكم / صائد الفرص
18-11-2008 09:42 PM
كفوووووووو والله
برافو عليكم احسنتم صنعا والله انكم رجال . لأن المفروض هذا اللي يصير في زمن أنعدمت الانسانيه فيه والكل يأخذ ولا يشبع من الواصلين من كل الاعمال
18-11-2008 09:43 PM
ههههههههههههههههه
هو اللي باقي علينا جاك سبارو نسخه الصومال ههههههههههههههههههههههههههه والله فله ابغا اروح اشتغل معاهم بايرت
18-11-2008 09:44 PM
المحاكم والطالبان
المحاكم الاسلامية نجحت فى ايقاف نشاط القراصنة فى سواحل الصومال والطالبان نجحت فى ايقاف زراعة الحشيش فى افغانستان افهاموها يا شطار
18-11-2008 09:45 PM
سعودي دلوع وحلو
لماذا تخسر السعوديه المليارات لشراء الأسلحه ولم تخرجها حتى الآن؟؟؟؟؟ مع أني ناعم وحبوب ودلوع ولا أحب العنف إلا أني أطالب المملكه بإخراج الأسلحه الآن . هي فقط مجرد صواريخ وقنابل والصوماليين يتأدبوا ويعرفوا حدودهم وما يمدوا أياديهم إلى أشياء لا تخصهم.
18-11-2008 09:48 PM
خبير في شؤون العسكر
قلنا لكم و ماسمعتوش..قلنا لكم و ما نشرتوش التعليق..قلنا لكم اطلقوا الرئيس السوداني البشير على القراصنة هو يعرف يحكي معاهم
18-11-2008 09:50 PM
محمد
راح تستفيد افريقا بالكامل من البترول وخاصه في فصل الشتاء حيث تكثر الشقوق في الاجسام وراح يكون طبخ ونفخ وبعض الزعماء فيهم رايح يطب في الناقله البترول للسباحه يعني راح يخلص في يمين الله لا يلومهم مجاعه اللوم على الي ياكل من خيرك ويسبك ويتعالي عليك على الفاض مسكين (عايل متكبر) صدق ان اكرمة الكريم ملكته واكرمة اللئيم تمرد.وشكر
18-11-2008 09:52 PM
مسرحي
العالم اصبح مسرحاً كوميدياً ساخراً..
18-11-2008 09:54 PM
غبي
ذكر في أول تقرير على اختطاف الناقلة انها تحمل ربع انتاج المملكة من النفط يوميا , اي ان المملكة تجني من عائدات النفط ما يقارب 400 مليون دولار يوميا , الأن عرفت لماذا السعودية غنية
18-11-2008 09:55 PM
قاضي شغله فاضي
اعيقد ان هذه هي خطة دولية لامتصاص نقود الخليجيين وطلبهم الحماية الامريكية كعادتهم منذ 1990 -- وسيرتفع سعر النفط مجددا وستتنافس الدول الكبرى والاوروبية على الحماية --- وعاش الصومال الابي ويسقط الجوع القاتل -رفعت الجلسة
18-11-2008 09:57 PM
اردني وعقالة مايل
الصوماليين يا اخوان شكلهم ملوا من انتظار المساعدات فاخذوها من قصيرها وقالو خلينا نتسلبط بلكي طلع النا شي بدل ما هم قاعدين ؟؟؟؟؟ فكرة مش بطاله لهم الحق بالحياة فهم مسلمون ومن حقهم يعيشو زي الناس بس والله ناقلة نفط شوي ثقيلة لو اخذولهم زورق ممكن مقبول
18-11-2008 09:59 PM
زهقان
والله معلقين بدون علم النفط خطر جدا ما تقدر تستخدم دخان قريب منه مو سلاح وي واحد يحول يوجة سلاح على النقلة لزم تكون حكيم معة يى شررة تحرقك انت والبحر يتحول نصفة نار
18-11-2008 10:01 PM
اذا طاح الجمل كثرت سكاكينه
بالله عليكم يا اخوه ياعرب هذا كلام تقولوه ال 100 مليون هذي خاصه للمملكه العربيه السعوديه واظن انكم تعرفون المملكه ما تقصر معاكم ولا مع غيركم ماعندي شي ثاني اقوله
18-11-2008 10:02 PM
جاسم
على الاقل ما عدت سفينه امريكيه من قناة السويس وقتلت منكم لمن شبعت وين شطارتكم ولا 1400 مصري غرقوكم بالبحر ما سمعناكم تكلمتك ولا اسرائيل تضرب ضباط شرطه بسينا ما سمعناكم يا شجعان تكلمتم .
18-11-2008 10:05 PM
هاني عتوم
هنا مشكله القراصنه"السراااقين"أزمه تجددت لكن لابد من تسليح طاقم السفن.
18-11-2008 10:07 PM
القراصنه
هل تم التأكد بأن القراصنه من الصومال ؟ وما الفائده ؟ والأسباب ؟ و..و...والخ
18-11-2008 10:10 PM
الوافي
الاخ صاحب التعليق رقم1 (ابو محمد)

اذا اكرمت الكريك ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا...

نسيت مدينة خادم الحرمين الشريفين التي تم بناءه في الزرقاء

بملايين الدولارات


20-11-2008 12:34 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات