عجلون: 63 حريقا وتعديا على الغابات منذ بداية العام


جراسا -

قال مدير مديرية زراعة محافظة عجلون المهندس رائد الشرمان ان كوادر المديرية تنفذ حملات ميدانية مكثفة لمراقبة الثروة الحرجية وحمايتها من الاعتداءات وخصوصا في فصل الشتاء .

واضاف ان المديرية ضبطت 47 اعتداء على الغابات بالتقطيع بالاضافة الى 16 حريقا مفتعلا تم التعامل معها بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني والتي تسببت بخسائر في الاشجار وصلت الى المئات .

واشار انه تم البدء بتنفيذ الخطة التي وضعتها المديرية بالتنسيق مع الحاكمية والاجهزة الامنية من اجل الحد من الاعتداءات على الغابات، اضافة الى زيادة اعداد الطوافين وتوفير خزانات لتجميع المياه .

بدوره اشار مدير الدفاع المدني العقيد هاني الصمادي، الى ان اكبر التحديات التي تواجه الثروة الحرجية هي الحرائق المفتعلة التي تحتاج الى جهد ووقت اكبر من اجل اخمادها وخصوصا ان تضاريس المحافظة جبلية وصعبة، مبينا ان المديرية تعاملت مع اكثر من 85 حريقا خلال الـ 3 اشهر الماضية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات