اعتماد البطاقة الأمنية للسوريين بالجامعات


جراسا -

قرر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها الخميس الموافق 15/11/2018 برئاسة الدكتور بسام التلهوني وزير التعليم العالي والبحث العلمي/المُكلّف، التنسيب إلى دولة رئيس الوزراء بالسير بإجراءات مشروع قانون جامعة القوات المسلحة للعلوم الطبية والصحية لسنة 2018.

كما قرر المجلس الطلب من الجامعات الأردنية إعتماد البيانات الواردة في البطاقة الأمنية التعريفية الصادرة عن وزارة الداخلية للطلبة السوريين كوثيقة شخصية بدلاً عن جواز السفر لأغراض القبول والتسجيل والتخرج، شريطة تطابق هذه البيانات مع وثيقة الثانوية العامة أو ما يعادلها المصدقة حسب الأصول.

وكذلك السماح للطلبة الملتحقين في برنامج البكالوريوس الالتحاق في برنامج الدبلوم الجامعي المتوسط في كليات المجتمع الوطنية.

والموافقة على تطوير برنامج الدكتوراة في المناهج العامة في الجامعة الأردنية ليصبح مسارات فرعية متخصصة.

والموافقة على إلغاء وقف القبول في برنامج البكالوريوس بتخصص (العلوم السياسية) في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات