صهاينة يصورون فيلماً في عمان على انها "تل ابيب"! (صور وفيديو)


جراسا -

ياسر خليفة - أثارت شركة "نتفليكس" الامريكية للانتاج التلفزيوني حفيظة الاردنيين، عقب قيامها بتصوير فيلم سينمائي أبطاله "إسرائيليون" في مناطق عدة بالعاصمة عمان.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها "جراسا"، فإن الشركة باشرت منذ يومين بتصوير فيلم "اسرائيلي" كانت اولى مشاهده في شارع الرينبو، حيث قامت بوضع لافتات كتبت باللغة العبرية وتم استخدام مركبات تحمل لوحات "اسرائيلية" ليظهر بأن التصوير تم في تل ابيب العاصمة المزعومة لدولة الكيان بالاضافة الى قيام سيدات بإرتداء زي مجندات بالجيش الصهيوني.

وبحسب ما تناوله نشطاء في مجابهة التطبيع، ووفق ما نشرته الناشطة الأردنية إسراء صالح على صفحتها، فقد اجرت اتصالا مع مسؤول التجارب في الفيلم ، وأوهمته بأنّها مهتمة بالتمثيل، قالت «في مكالمة لم تتجاوز الأربع دقائق، أخبرني المسؤول أنّ المدينة التي نحب، ستتحوّل سينمائياً إلى جزء من الكيان الغاصب» مشيرة أنّها والناشط محمد العبسي أجريا بحثاً مطولا عن الفيلم، توصّلا في نهايته إلى أنّ «الفيلم يحمل اسم The Old Story، صوّرت مشاهد منه قبل يومين من تاريخ نشر البوست في ساحة العين في السلط». أما أبرز الممثلات فيه، فهي الأميركية ميشيل موناغان. 

 

وروت الناشطة صالح الحوار الذي اجرته مع المسؤول، والذي اخبرها حرفيا « ندفع 35 دينار على كلّ يوم تصوير. طبعاً الوجبات والمواصلات علينا... يعني تقريباً 50 يوم، في 53 موقع مختلف في عمّان...بس في شغلة لازم أخبرك عنها لأنّه (البعض) ممكن يرفضها… هو صحيح التصوير في عمّان بس على إنها تل أبيب… وممكن المشهد يطلب لبس زي المجندات الإسرائيليات».

من جانبه، قام "تجمع اتحرّك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع" بتوجيه كتاب للهيئة الملكية للأفلام في الاردن، لبيان كيفية السماح بتصوير الفيلم بالاضافة الى غياب الرقابة عن محتوى الفيلم، معربين عن رفضهم بأن تستخدم عمان لترويج العدو الصهيوني .

كما عبر العديد من الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم وغضبهم جراء السماح للشركة بتصوير الفيلم المشار اليه في العاصمة الاردنية عمان، رافضين جميع أوجه التطبيع مع الكيان الصهيوني ومطالبين الجهات المعنية بسرعة التوضيح لما يجري و وقف تصوير هذا الفيلم .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات