توسيع طريق العارضة بمنحة صينية قريبا


جراسا -

بدعوة من جمعية الصداقة البرلمانية الاردنية الصينية برئاسة النائب معتز ابو رمان زار السفير الصيني في عمان بان وي فانغ موقع مشروع اعادة توسيع وتأهيل طريق السلط العارضة الممول بمنحة من الحكومة الصينية بقيمة 31 مليونا ونصف مليون دولار امريكي.

وقال رئيس اللجنة النائب معتز ابو رمان ان المنحة ستكون في اطار التنفيذ خلال الاشهر القريبة المقبلة.

وبين انها ليست المنحة الاولى التي تقدمها الحكومة الصينية للاردن بل سبقها منح في مجالات الصناعة والصحة والتعليم وبناء قدرات الشباب من خلال برامج تدريبية.

وثمن ابو رمان الدور الكبير الذي بذله اعضاء اللجنة ووزارة التخطيط وزارة الاشغال العامة والبلديات بالعمل المشترك لاتمام هذه المشاريع .

من جهته قال النائب الدكتور علي الحجاحجة ان اطلاق هذا المشروع الحيوي لهذا الطريق الذي يربط محافظات الشمال ومحافظتي البلقاء وعمان بالانطلاق الى باقي المحافظات تنبع اهميته من البعد الحيوي والاقتصادي حيث ان المنطقة التي يخدمها الطريق زراعية وبالتالي ستقلل من معاناة المزارعين وساكني وادي الاردن وتسهل عملية التنقل ونقل انتاجهم الى باقي المحافظات.

وقال امين عام وزارة التخطيط المهندس زياد عبيدات ان مشروع توسعة الطريق سيكون بواقع اربعة مسارب مضاءة مشيرا الى ان دعم مثل هذه المشاريع الحيوية والهامة يشكل عنصرا كبيرا بدعم التنمية وهذا ما يدعونا الى العمل كفريق واحد وبشراكة جميع الجهات لتعزيز بيئتنا الداخلية والوقوف صفا واحدا امام التحديات التي تواجهنا وبين اننا نتطلع الى تنفيذ العديد من المشاريع بالتنسيق مع الجانب الصيني وانعكاساتها على تنمية المناطق المنتجة وسكانها.

وأشادت النائب فضية الديات بتقديم الصين منحة للأردن من اجل توسعة طريق العارضة التي تعد من اخطر الطرق في الاردن وان توسعتها سيضع حدا للحوادث الخطرة التي تقع عليها كما تساهم بتحسين الواقع الاقتصادي خاصة للمزارع الاردني.

واكد السفير الصيني خلال الزيارة ان مشروع العارضة والمشاريع الاخرى تؤكد على متانة العلاقات الاردنية الصينية حيث سبق ان قدمت الصين مشاريع في مجالات الطاقة والصناعة والصحة والتعليم مشيرا الى المساهمة الكبيرة للاردن في القضايا الإنسانية والسلمية .

واستعرض رئيس بلدية السلط المهندس خالد الخشمان الحقبة التاريخية لمدينة السلط ومراحل التطور التي مرت بها واهم المشاريع التي عملت البلدية على انجازها .

وزار السفير الصيني بلدية السلط ومدرسة السلط الثانوية وشارع القدس عربية (شارع الستين) وفي نهاية الزيارة التي حضرها نواب المحافظة ورئيس واعضاء مجلس محافظة البلقاء(اللامركزية) كرم رئيس لجنة الصداقة النائب معتز ابو رمان السفير بتسليمه لوحة تاريخية من مدينة السلط ودرع تثمينا لدعم مشروع التوسعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات