أسباب غير متوقعة للإصابة بالسكري


جراسا -

قد يظن البعض أنهم يتبعون نمط حياة صحي مناسب للوقاية من السكري، مثل مراقبة نظامهم الغذائي وممارسة الرياضة، ولكن هناك بعض الأسباب غير المتوقعة والغريبة التي تسبب الإصابة بالمرض، ومنها غسول الفم.. تعرف على أسباب أخرى في السطور التالية التي نشرتها صحيفة الكونستلو:

1- الوحدة

ترتبط العزلة الاجتماعية بالإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. وفي الحقيقة فإن النساء اللاتي يبلغن 40: 75 عامًا ولا يشاركن في أي أنشطة اجتماعية يصبحن أكثر عرضة لمرض السكري بنسبة 112%، كما تقول الأبحاث وبحسب موقعPrevention.

2- الانقطاع عن تناول القهوة

الانقطاع عن استهلاك القهوة بأكثر من كوب واحد في اليوم يزيد من الإصابة بالسكري بنسبة 17%، مقارنة بالذين لا يغيرون من عاداتهم في تناول القهوة، وفقًا لدراسة من جامعة هارفارد الأمريكية.

3- استخدام غسول الفم

تقول دراسة من جامعة ألاباما الأمريكية أن الأشخاص الذين يستخدمون غسول الفم تزيد إصابتهم بمرض السكري بنسبة 55% خلال ثلاث سنوات مقارنة بمن لا يستخدمونه، لأنه يعمل على إزالة البكتيريا من الفم، بما فيها البكتيريا النافعة التي تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم.

4- تناول الكثير من الملح

تناول الكثير من الملح يمكن أن يسبب السمنة أو ارتفاع ضغط الدم، وهما عاملان يزيدان من خطر الإصابة بمرض السكري.

5- الأدوية المخفضة للكولستيرول

الأدوية المخفضة للكولستيرول ضرورية جدًا لمعالجة ارتفاعه في الدم، لكن الأبحاث وجدت أنها ترتبط بالإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ولا يعرف العلماء حتى الآن الرابط بين الأدوية المخفضة لنسبة الكولستيرول في الدم والإصابة بالسكري.

6- اتباع نظام غذائي خالي من الجلوتين

الجلوتين هو البروتين الذي يتواجد في القمح، ومن يتناولونه يصبحون أقل عرضة للإصابة بمرض السكري بنسبة 13%، بحسب دراسة أجرتها جمعية القلب الأمريكية على أكثر من 200,000 شخص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات