226 توصية دولية للأردن حول حقوق الإنسان


جراسا -

أعلن رئيس الوفد الرسمي للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان UPR باسل الطراونه امام مجلس حقوق الانسان مساء اليوم الثلاثاء الموقف الرسمي الاردني، حيال تقرير الاْردن للاستعراض الدوري الشامل.

وقال الطراونة ان مجموع التوصيات التي قدمت من الدول للأردن بلغت 226 توصية، تم ترحيل 21 توصية للدراسة أَي ما نسبته 9% من مجموع التوصيات ، و احيط الاْردن علماً ب 74 توصية ، أي ما نسبته 33% من مجموع التوصيات ، في حين أعلن الاْردن دعم 131 توصية ، أي ما نسبته 58% من المجموع العام للتوصيات.

وأعلن رئيس الوفد الرسمي الاردني ان الأْردن مستمر في تعزيز حقوق الانسان عبر منهجية تتعلق بالتشريعات و السياسات و الممارسات و أيضاً عبر الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الانسان، ومن خلال آليات التعامل و الشراكة المتنوعة مع اصحاب المصلحة و مؤسسات المجتمع المدني، و سيكون هناك في عام 2019 مزيدا من الشراكة مع كافة القطاعات و الهيئات الحكومية وغير الحكومية، فيما يعزز حالة حقوق الانسان في الاْردن.

وأضاف ان نسبة الدعم لمجموع التوصيات دون المرحّل للدراسة بلغ ما نسبته 64% من مجموع التوصيات ، و هذا يشكل التزاماً رسمياً بالمضي قدماً نحو كل ما يسهم في تطور منظومة حقوق الانسان، و سنبدأ في العمل على ادراج التوصيات التي حظيت بالدعم للعام 2018 في برامج و خطط الدولة، ضمن المرحلة القادمة و بصورة موضوعية وعلمية وواقعية.

وقدم الطراونه شكر الاْردن و تقديره الكبير لمجلس حقوق الإنسان و توصياته الكريمة، مقدراً الدور الكبير لمجلس حقوق الانسان في تعزيز منظومة حقوق الانسان في العالم، ومؤكداً امام مجلس حقوق الانسان ان الاْردن بقيادته الهاشمية الحكيمة يشهد حراكاً اصلاحياً هاماً و هناك تعاونا بين سلطات الدولة الاردنية كافة فيما يخص صون الحريات و حقوق الانسان.

وقالت نائب رئيس الوفد رئيسة البعثة الاردنية في جنيف السفيرة سجى المجالي ان الاستعراض الدوري الشامل بالنسبة للمملكة الاردنية الهاشمية ليس فقط فرصة لتحليل ما آلت اليه حالة حقوق الانسان لدينا و تقييم أدائنا على المستوى الوطني من حيث التزامنا بدستورنا وتشريعاتنا الناظمة الرامية لحماية حقوق الانسان و لتعهداتنا الدولية وإنما هي أيضاً وسيلة للمضي قدمنا في جهودنا المستمرة الرامية الى تعزيز و حماية حقوق الانسان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات