اسباب تأخير التعديل الوزاري


جراسا -

اكثم الخريشة - علمت "جراسا" من مصادر عليمة ان الدكتور عمر الرزاز ارجأ اجراء تعديل وزاري على حكومته بعد استقالة وزيري التربية والتعليم والسياحة على خلفية احداث فاجعة البحر الميت.

وبينت المصادر التي طلبت عدم الاشارة اليها ان سبب تأجيل التعديل هو الانتظار لحين انتهاء اللجنة الملكية للتحقيق بحادثة البحر الميت والتي من الممكن ان تطال بمسؤوليتها الاخلاقية وزيرا اخر في هذه الحكومة، اضافة الى الانتهاء من مناقشات قانون ضريبة الدخل. 

وبحسب ذات المصادر فان الرزاز يفكر جديا باجراء تعديل وزاري على حكومته يشمل خمس حقائب وزارية، مع التأكيد بان يتم فصل وزارتي التربية والتعليم عن التعليم العالي ولدراسة مقترح بالغاء مسمى وزارة التعليم العالي وتحويلها الى مؤسسة تتبع لوزارة التربية ويقودها الامين العام في ظل وجود اكثر من مؤسسة معنية بقطاع التعليم العالي.

واشارت المصادر الى ان دراسة كافة المقترحات حول التعليم العالي واردة، فاما ان تبقى مدمجة مع التربية والتعليم بوزير واحد او فصلها بوزير مستقل او اخضاعها لتصبح مؤسسة تابعة للتربية والتعليم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات