المسلماني: ارقام هيئة تنشيط السياحة تحتاج إلى توضيح


جراسا -

قال النائب السابق امجد المسلماني ان البيانات الصحفية حول تحسن القطاع السياحي لا تعدو أن تكون تكتيك ودعاية إعلامية لا تتصل بالواقع ولا تعكس حقيقة وضع القطاع السياحي في المملكة.

وأضاف أن الجميع يتمنى تحسن أداء القطاع السياحي باعتبار أن ذلك سينعكس ايجابا على اقتصادنا الوطني إلا أن هذا لا يتم بإصدار البيانات بل يحتاج إلى جهد متكامل ومتواصل.

وأكد المسلماني أن الأولوية لوزارة السياحة في المرحلة المقبلة يجب أن تكون إعادة ترتيب البيت الداخلي للقطاع السياحي بحيث نحصل على رضا كل من يزور الأردن ويصبح بمثابة سفير للسياحة الاردنية.

وأشار إلى أن استقطاب خطوط وشركات طيران منخفضة التكاليف هو أمر إيجابي ولكن يجب أن ننتظر ماذا سيحقق ذلك من آثار على السياحة وهل ستجلب هذه الشركات سياح للأردن أم ستكون فقط لنقل الأردنيين المغادرين إلى خارج المملكة.

وقال ان ما يهم القطاع السياحي هو الأعداد الحقيقية للقادمين عبر شركات الطيران هذه وليس عدد المقاعد في تلك الطائرات وهذا ينطوي على فارق كبير يعرفه من يعلمون في السياحة.

وختم المسلماني انه لا يصح أن نتحدث عن أرقام بالاعتماد فقط على حساب إعداد المقاعد على الطائرات فليس في كل الحالات تكون تلك المقاعد مشغولة بمسافرين حتى أنه ممكن أن تصل نسبة المسافرين في الطائرة الى حوالي 50% فقط من عدد المقاعد على الطائرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات