الامانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة


جراسا -

اعلنت امانة عمان حالة الطوارئ المتوسطة (قصوى مياه) إستعداد لحالة عدم إستقرار جوي توقعت دائرة الارصاد الجوية ان يصاحبها سقوط زخات من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرق وتساقط للبرد احيانا في بعض المناطق .

ودعت امانة عمان المواطنين للاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 و065300870 ، و 0798166789 ، للابلاغ عن اي حالة او ملاحظة يتم رصدها او مراجعة مديريات مناطق الامانة .

ويصل إسطول امانة عمان العامل خلال فصل الشتاء الى 200 آلية ، كما عززت إسطولها في هذا الجانب باليات حديثة للتعامل مع الحالات والظروف غير الاعتيادية .

ويتواجد في مناطق امانة عمان حوالي 20 نفق مروري منها 5 بها آبار لتجميع المياه مزودة بماتورات شفط ضخمة ومولدات كهرباء عند انقطاع التيار الكهرباء ، وفي حال تعطل كامل الامكانيات لهذه المواقع يتم إستخدام آليات متخصصة بها ماتورات شفط وسحب مياه .

وتعمل كوادر الأمانة وآلياتها في كافة مناطق عمان على متابعة مناهل تصريف مياه الأمطار على الشوارع الرئيسية والفرعية والجسور والأنفاق.

ودعت الأمانة المواطنين بإزالة الأجسام المتحركة عن أسطح المباني والتي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء خلال فصل الشتاء .

وإلى عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي، والتأكد من جاهزية المضخات الغاطسة بالتساوي مع توجيه دعوة بعدم استغلال طوابق الخدمات بالتساوي للسكن .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات