قرارات مجلس الوزراء


جراسا -

 استمع مجلس الوزراء  في جلسته المنعقدة الإثنين إلى إيجاز حول الواقع الاقتصادي لمدينة العقبة، قدّمه رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصاديّة الخاصّة ناصر الشريدة، بحضور المدير العام لشركة تطوير العقبة الدكتور غسان غانم، ومدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد المبيضين.

واستعرض الإيجاز أبرز التحدّيات التي تعانيها منطقة العقبة الاقتصاديّة الخاصّة في مجالات الاستثمار والسياحة والتجارة وغيرها من المجالات التي تتميّز بها مدينة العقبة كوجهة مهمّة للاقتصاد الوطني؛ وأهميّة تذليل العقبات للارتقاء بالواقع التنموي بهدف رفد الاقتصاد الوطني والمساهمة في استحداث فرص العمل.

وأكّد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز على أهميّة دعم الاستثمار وتذليل العقبات التي تعترض طريقه، وتنفيذ برامج ومشروعات تنمويّة في العقبة لغايات تحفيز النموّ الاقتصادي والارتقاء بواقعها التنموي وتوفير فرص العمل، مشدّداً على ضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، والتعاون مع مجلس المحافظة من أجل تنفيذ هذه البرامج وإنجاحها.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنّ الحكومة عازمة على تنفيذ العديد من البرامج التنمويّة في المحافظات، ومن ضمنها العقبة، مؤكّداً أهميّة انعكاس هذه البرامج والمشروعات على حياة المواطنين والارتقاء بواقع الخدمات.

الى ذلك قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية حماية وتشجيع المنوي توقيعها بين الحكومة الاردنية وحكومة اليابان . وتهدف الاتفاقية الى تشجيع استقطاب الاستثمارات اليابانية للمملكة وتوفير البيئة المناسبة لنموها . على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على قيام وزارة المالية بمنح اعفاء لمادة الاسفلت - التي يتم تزويد المقاولين المنفذين لمشروع اعادة تاهيل وتحسين الطريق الصحراوي بها والتي تباع من شركة مصفاة البترول الاردنية للسوق المحلي - من بدل دعم الخزينة وبقيمة 11 دينارا للطن.

وياتي القرار بهدف تحفيز المقاولين المنفذين للمشروع على القيام بشراء مادة الاسفلت من شركة مصفاة البترول بدلا من استيرادها من الخارج على ان يتم تدقيق الكميات المطلوبة للمشروع من قبل اللجنة الفنية المشكلة لهذه الغاية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات