اجراءات احترازية بالمواقع السياحية تحسبا من الحالة الجوية


جراسا -

قالت وزارة السياحة والآثار إنها قد تضطر وبشكل مؤقت، إلى اتخاذ إجراءات احترازية جراء الظروف الجوية الاستثنائية التي تسود البلاد خلال الفترة الحالية، والتي من المتوقع أن تستمر حتى نهاية هذا الأسبوع.

وأوضحت الوزارة في بيان مساء اليوم الاثنين، أن الاجراءات الاحترازية التي تشمل وقف الرحلات السياحية أو الإغلاق الجزئي لمواقع ومناطق سياحية وأثرية، تأتي في حال رأت "الوزارة" أن الزيارة تشكل خطراً على زوار ومرتادي هذه المواقع، فضلا عن وضع كامل كوادر الوزارة في المركز والميدان في حالة تأهّب كامل لخدمة السياح والزوار وإتاحة التواصل على مدار الساعة للاستفسار عن كل ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية المتخذة.

وذكرت انها كانت قد اتخذت عدة إجراءات احترازية لضمان سلامة المواطنين والسيّاح، زوار المواقع السياحية والأثرية خلال الظروف الجوية الأخيرة التي مرت بها مناطق في المملكة.

وأعربت الوزارة في البيان، عن تقديرها للجهود الوطنية التي بذلتها الأجهزة المختصة أثناء التعامل مع الظروف الجوية، مشيرة الى الجهد الكبير والتعاون الذي بذلته سلطة إقليم البترا وجمعيات وكلاء السياحة والسفر وأدلاء السياح والنقل السياحي.

واكدت أنها تتابع مع الجهات المعنية الرسمية، تطوّرات الحالة الجوية والنشرات والتعاميم الصادرة عن الجهات المختصة بهذا الخصوص، وتصدر بناءً على ذلك، التعليمات اللازمة لجمعيات المهن السياحية وأعضائها لضمان سلامة الزوار والسياح سواء في التنقل من وإلى المواقع السياحية والأثرية ومراكز الزوار أو داخل هذه المواقع، بالتنسيق مع إدارة الشرطة السياحية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات