الحموري يلتقي رئيس الوزراء العراقي ورئيس مجلس النواب


جراسا -

اكد رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي متانة العلاقات الثنائية بين الاردن والعراق والتي تعود لعقود طويلة وتعتبر مثالا للتعاون العربي العربي في مختلف المجالات.

كما اكد خلال استقباله وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الاردن في كافة المجالات بشكل مستمر وخاصة في المجالات الاقتصادية وتعظيم الاستفادة من الفرص والامكانات المتاحة في كلا البلدين الشقيقين .

وشكر رئيس مجلس الوزراء العراقي الاردن على وقوفه الى جانب العراق وتطلعه لبناء شراكات حقيقية لتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح الطرفين.

واشار ان هنالك العديد من الفرص المتاحة التي يمكن توظيفها للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي في النواحي الاقتصادية وغيرها .
وقد سلم الوزير الحموري رئيس مجلس الوزراء العراقي رسالة من رئيس الوزراء عمر الرزاز ونقل تحياته وامنياته للعراق بالتقدم والازدهار.

و قال الحموري ان الاردن يتطلع باهتمام لتعزيز التعاون الاقتصادي مع العراق من خلال تنشيط التجارة البينية وتحفيز رجال الاعمال الاردنين والعراقيين لاقامة مشاريع استثمارية في كل من البلدين.
واضاف ان الاردن حرص على المشاركة بفاعلية في معرض بغداد الدولي من خلال عدد كبير من الشركات الاردنية وبالتزامن مع المعرض اقامة منتدى لرجال الاعمال من البلدين مؤكدا ان ذلك يأتي في الاهتمام الكبير بتطوير التعاون الاقتصادي مع العراق في كافة المجالات.

وقال ان الاردن كما هو دائما يجدد استعداده لتقديم الدعم الممكن للعراق الشقيق في مراحل اعادة البناء والاعمار التي يحتاجها وان الخبرات الاردنية في تصرف الجانب العراقي .

واكد الحموري اهمية العمل على انشاء المنطقة الصناعية المشتركة على الحدود بين البلدين والتي ستسهم في زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ودعا وزير الصناعة والتجارة والتموين الى تسهيل دخول المنتجات الاردنية الى السوق العراقي واعفاء السلع الاردنية من الرسوم الجمركية وتنفيذ القرارات المتخذة من قبل الجانب العراقي بهذا الشأن الى جانب تسريع اجراءات العمل في معبر طريبيل وتهيئة الطريق البري الواصل من المعبر الى طريبيل.

كما التقى الوزير الحموري برئيس مجلس النواب العراقي السيد محمد الحلبوسي حيث تم التاكيد على اهمية تطوير العلاقات الثنائية في شتى الميادين وازالة اي معيقات تعترض التجارة البينية واقامة المنطقة الصناعية الحدودية .

وتم التباحث حول عدد من الاليات التي تستهدف الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي ومرحلة الاعمار التي سيشهدها العراق.

وحضر اللقائين السفير الاردني لدى العراق وامين عام وزارة الصناعة والتجارة ومدير السياسات في الوزارة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات