اصح ايها الغافل


نستقبل اناس بفرح ونودع اخرين بحزن ...تتقلب الايام والليالي وتتقلب مع الدهر المناسبات .

مسكين ايها الانسان كيف تتكيف مع المناسبات حلوها ومرها وتدرك ان الموت قادم لا محالة ...وتخاصم هذا وتسب ذاك وتعادي فلانا وتقاطع علانا وتنسى او تتناسى ان عمرك يتناقص يوما بعد يوم وان رصيد انفاسك يوشك على النفاذ وتعلم علم اليقين ان القبر يناديك خمس مرات باليوم وان ذهابك الى القبر ذهاب لا رجعة فيه ...ومع ذلك كله لم تتأثر الاثر الرادع والكافي لنفسك التي بين جنبيك وتتأمل الكثير في حياتك وكأنك تعيش ابدا...

في كل يوم يمر نفقد اعزاء واقارب واحبة وجيران واصبحنا من نكلمه صباحا نفقده مساءا واصبح موت الفجأة يفاجئنا في كل حين ...ويتناقص الاحبة ومن هم في جيلنا واكبر واصغر منا في كل لحظة ...فلا يعرف الاجل كبيرا او صغيرا ...صحيحا او سقيما ..ذكرا ام انثى ..الجميع امام ملك الموت سواسية ..لا تدري اانت اليوم ام غيرك .

اخبرنا الله ورسوله وفي اكثر من موقف ان ننتظر الموت في كل لحظة وان نستعد له استعداد المسافر الى مكان بعيد.

لنعيد حساباتنا مع انفسنا اولا ونتذكر القبر ووحشته والحساب وصعوبته ولنعلم ان الحياة الدنيا ماهي الا كرجل يستظل بشجرة سيغادره الظل وان طال ..وان الدار الاخرة هي دار القاء والخلود ...فلنعيد حساباتنا من جديد وان نغير مسلك حب الدنيا ونهرول الى كل ما يقربنا الى الاخرة ونعيمها ..فلا ولد ولا مال ولا قصور ولا جاه يغني عنك من الله شيئا .

لنعيد حساباتنا ونتواصل مع الخالق بصفاء قلب ونية حسنة وحسن عبادة وان تكون انظارنا الى جنة عرضها السموات والارض .

لنعلم ان الحياة الفانية سراب واوهام امام الاخرة ..فلنصلح انفسنا ونبكي على ما فاتنا من لهو الايام وان نعود الى الله ..فالله يقبل توبتنا كلما عدنا اليه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات